0

ما أفضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن؟

بدأت أتبع حمية غذائية لزيادة الوزن منذ فترة، وأخبرتني أخصائية التغذية أن ألعب الرياضة لأزيد وزني. فما أفضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن؟

03:23 23 فبراير 2022 1765 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
منى عوده
منى عوده . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 03:23 23 فبراير 2022

لا يمكن تحديد أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية لزيادة الوزن، ولكن بشكل عام يوجد بعض الإرشادات التي يفضل اتباعها في حال رغبتِ بزيادة الوزن من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ومن هذه التعليمات ما يلي:

  1. في حال كنتِ تفضلين ممارسة التمارين الرياضية في الصباح، أنصحك بتناول وجبة الإفطار قبل البدء بالتمارين عن ما لا يقل نص ساعة، وأخذ وجبة خفيفة مليئة بالبروتين بعده.
  2. في حال كنتِ تمارسين التمارين الرياضية في منتصف اليوم، يفضل أخذ وجبة خفيفة قبل التمرين، ويفضل أن تحتوي على مصدر كربوهيدرات ومصدر بروتين لإمداد الجسم بالطاقة أثناء التمرين، ثم اتباع التمرين بوجبة أخرى بعده تتراوح بين 200-300 سعرة حرارية قابلة للزيادة حسب احتياجك.
  3. الحرص على أخذ قسط كافي من النوم، والابتعاد عن التوتر، وقطع أي عادات غذائية أو سلوكيات يومية سيئة.


حيث تساعد التمارين الرياضية على زيادة الوزن بشكلٍ صحي من خلال زيادة كتلة العضلات، وذلك عند القيام بها بشكلٍ صحيح وبالتكرار المطلوب، واتباعها بالغذاء الصحي المليء بالمغذيات، لذلك أنصحك باستشارة مدرب لياقة بدنية لتحديد احتياجك من الغذاء وتصميم جدول التمارين التي عليك ممارستها.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع