0

هل آلام العظام من أعراض نقص فيتامين "د"؟

فتاة نحيفة، عمري 17 سنة، أعاني من ألم شديد في العظام وإرهاق عام، فهل الألم الشديد في العظام من أسباب نقص فيتامين د؟

13:15 27 ديسمبر 2021 218 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
ديمة مرار
ديمة مرار . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 13:15 27 ديسمبر 2021

نعم، قد يكون نقص فيتامين د بالجسم أحد أسباب ألم العظام الذي تعانين منه، ولكن لا يمكن الجزم بذلك إلا من خلال إجراء فحوصات مخبرية وتحليل مستوى فيتامين د بالجسم، فإذا ظهر بالتحليل أنّك تعانين من نقص في فيتامين دال فيمكن معالجته من خلال المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين د بعد استشارة الطبيب؛ إذ تتوفر هذه المكملات بتراكيز مختلفة.


بالإضافة إلى نقص فيتامين دال، فإنّه توجد أسباب أخرى لحدوث آلام العظام، والتي تتضمن ما يأتي:

  1. نقص بعض المعادن المهمة للعظام مثل الكالسيوم.
  2. التعرض لضربة أو إصابة.
  3. هشاشة العظام.
  4. وجود مشاكل في الدم مثل فقر الدم المنجلي.
  5. التهاب العظام.


وبجميع الأحوال لا بد لكِ من مراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب حدوث الألم الشديد بالعظام التي تعانين منه ومن ثم معالجتها بما يناسب الحالة.

0