5

كيف أجدد طاقتي النفسية والروحية؟

أنا شاب أبلغ من العمر 15 سنة، أشعر أني مرهق ومتعب نفسيًا وأن روحي باهتة، كيف أقوم بتجديد الطاقة النفسية والروحية؟

22:11 30 ديسمبر 2021 15838 مشاهدة

5

إجابات الخبراء (1)

6

إجابة معتمدة
رنا داود
رنا داود . الآداب
تم تدقيق الإجابة 22:11 30 ديسمبر 2021

تحية طيّبة، لانعدام الرغبة والشغف اتجاه الحياة والواجبات في حياتنا التأثير السلبي الكبير الذي يخفض من طاقتنا وبالتالي ينعكس سلبًا على إنتاجنا العام وتفاعلنا، ولما للأمر من أهمية في تأثيره على سلوكياتنا وعلاقاتنا المحيطة، أقدم النصائح التالية لاستعادة المفقود من طاقتك واستدراك ما قد يفوتك من جمال وبهجة في الحياة:

  1. جرّب عادات صحيّة

اختر لك مكانًا هادئًا واجلس فيه واحرص أثناء ذلك على ارتداء ملابس مريحة وأكل وجبة غنيةً بالعناصر الغذائية، وخاصةً تلك التي تعطيك شعورًا بالشبع لفترة طويلة؛ فإن لهذه العادات بالمداومة الأثر الكبير صحيًا ونفسيًا وجسديًا ما ينعكس على أدائك، واحرص على أخذ حصتك من النوم يوميًا بشكل كامل.

  1. تعرّف على أشخاص جدد إيجابيين

قد يكون أحد أهم أسباب شعورك بانخفاض الطاقة الروحية اختلاطك الدائم مع أشخاص سلبيين ومتشائمين يعيشون الحياة بضنك دائم، ويغضون أبصارهم عن النعم والعطايا التي منحنا الله إياها ولا يزال يمنحها إلينا كل يوم.

  1. توقف عن جلد ذاتك

لا تلم نفسك على ما حدث من أخطاء في الماضي، بل تعلّم منها واجعل منها سلّمًا ترتقي به، وتعّلم منها كيف تتجنب تكرارها لاحقًا.

  1. تعّلم شيئًا جديدًا

فإن للدخول في هواية جديدة تكتشفها أو تمارسها أو توقفت عن عملها منذ زمن بعيد، الأثر الكبير في تجديد روحك وطاقتك وتخرجك من أفكارك السلبية التي تراودك، وبالأخص تلك الهوايات أو المواضيع التي تتطلب منك إيجاد حلٍّ لمشكلة ما، لعلها تساعدك في حياتك العمليّة وتفتح لك بابًا للمعرفة.

6