0

هل يموت المهدي قبل عيسى في أشراط الساعة؟

يخرج المهدي قبل نزول النبي عيسى لكن موته هل يكون بعد أو قبل موت عيسى؛ فهل يموت المهدي قبل عيسى في أشراط الساعة؟

11:44 03 يناير 2022 2876 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

-1

إجابة معتمدة
صالح الطبور
صالح الطبور . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة رنا عتيق 11:44 03 يناير 2022

حياك الله السائل الكريم، بدايةً في مثل هذه الأسئلة نتوقّف على ما ثبت به خبر صحيح عن النبي -صلى الله عليه وسلم- كونها من الأمور الغيبية، وعلى المسلم أن ينشغل بالسؤال الذي ينبني عليه عمل ويستفيد منه، ولا ينشغل بالغيبيات، فلم أتوقّف على حديث صحيح يُبيّن أنّ المهدي مات قبل سيدنا عيسى عليه السلام.


وظهور المهدي من علامات الساعة الكبرى، والمهدي هو رجل صالح اسمه يواطئ اسم الرسول الكريم، يملأ الأرض عدلاً؛ نتيجة ما حصل فيها من ظلمٍ وجور، ويكون ظهوره قبل نزول عيسى ابن مريم عليهم السلام، ويدل على ذلك أحاديث كثيرة، منها:

  1. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا، فيقول: لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأمة)
  2. عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي). "أورده الوادعي، حسن"
  3. عن أم سلمة -رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (المهدي من عترتي من ولد فاطمة). "ذكره ابن تيمية في منهاج السنة، صحيح"
  4. عن علي -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة). "أورده السيوطي، حسن"

-1

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع