0

هل الجلوتين مفيد للأطفال؟

هل الجلوتين مفيد للأطفال؟ فأنا دائمًا ما اشتري المنتجات الخالية من الجلوتين لأنني أعاني من حساسية الجلوتين، ولكنّ إحدى صديقاتي أخبرتني اليوم بأنني أحرم أطفالي من فوائد الجلوتين بفعلي هذا، خاصةً أنهم لا يتحسّسون منه

13:08 09 فبراير 2022 537 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
منى عوده
منى عوده . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 13:08 09 فبراير 2022

ما لم يكن أطفالك يُعانون من حساسية الجلوتين مثلك، فإن ما أخبرتك به صديقتكِ صحيح، حيث يُوصي العديد من الخبراء بألا يتبع الأطفال الأصحاء حمية خالية من الجلوتين، بل يُفضل إعطاؤهم الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين بشكلٍ طبيعي وبكمياتٍ معتدلة.


حيث إن الجلوتين نوع من البروتينات التي تساهم في العديد من الوظائف داخل الجسم، وتناول منتجات خالية من الجلوتين قد لا يُناسبهم للأسباب الآتية:

  1. قد تفتقر إلى بعض العناصر الغذائية المهمة

فالأطعمة التي تحتوي على الجلوتين مثل الحبوب الكاملة تحتوي أيضًا على عناصر مهمة مثل فيتامينات ب، والمغنيسيوم والسيلينيوم.

  1. قد تكون منخفضة السعرات الحرارية

حيث يحتاج الطفل إلى كمية مناسبة من السعرات الحرارية لينمو، وعادةً تكون بعض الأطعمة الخالية من الجلوتين منخفضة السعرات الحرارية.

  1. قد تحتوي على كمية كبيرة من الزرنيخ

تعتمد بعض المنتجات الخالية من الجلوتين على الأرز، والذي قد يحتوي على كمية كبيرة من الزرنيخ.


ويمكنكِ الدمج بين الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين والأطعمة الخالية من الجلوتين في نظام غذائي متوازي ومتكامل، حيث إن بعض الأطعمة الخالية من الجلوتين قليلة القيمة الغذائية كما ذكرنا، حيث إن بعضها يفتقر وجود فيتامين ب فيها، لذا عليكِ التأكد من أخذه من مصادر غذائية أخرى.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع