0

هل توجد فوائد من البكاء للبشرة؟

أخبرتني صديقتي أن كثرة البكاء تعزز نضارة البشرة وتمنع التجاعيد، فهل هذا صحيح؟ وهل هناك فوائد أخرى من البكاء للبشرة؟ مع العلم أنّ بشرتي حساسة واستخدم كريمات طبية لكي لا تتهيج.

11:58 04 أكتوبر 2021 89 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
تغرید عمر
تغرید عمر . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة إيمان المصري 11:58 04 أكتوبر 2021

من خلال خبرتي في المجال الطبي فأودّ إخبارك بأنّ الإفراط في البكاء لفترات طويلة يعدّ أمرًا ضارًا، وقد يسبّب تلفًا للشعيرات الدموية الموجودة في الوجه، ومع ذلك يمكن للبكاء في بعض الأحيان تعزيز نضارة البشرة ومنع التجاعيد، إضافة إلى احتمالية الحصول على فوائد أخرى من ضمنها ما يأتي:

  1. تخفيف التوتر، وتحسين الحالة المزاجية.
  2. التخلص من حب الشباب الناجم عن التوتر والقلق.
  3. منح العينين مزيدًا من اللمعان.
  4. التخلص من أعراض الإجهاد الظاهرة على الوجه.


ويمكن القول بأن البكاء بمعدلٍ معتدل قد يفيد البشرة، إلا أنّه يجب مراعاة أنّ طبيعة بشرتك حساسة، وبالتالي لا بدّ من الاستمرار باستخدم كريماتك الطبية لتجنب حدوث التهيج لديك.

0

0

نور الشوابكة
نور الشوابكة . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة إيمان المصري 21:56 01 يناير 2022

نعم هذا صحيح فالبكاء من دون إفراط قد يعزز نضارة البشرة ويمنع التجاعيد؛ فالبكاء قد يساعد جسمك على التخلص من التوتر والقلق وقد يخفض مستوى الكورتيزول فيه؛ مما قد يُقلل احتمالية ظهور حب الشباب ويؤخر الشيخوخة؛ فتبدو البشرة أكثر نضارة وتقل فرصة تكون التجاعيد.


ولكن ولأنّ بشرتك حساسة فقد يؤدي البكاء إلى تهيجها فالدموع تحتوي على الملح الذي قد يُسبب جفاف جلدك وتهيجه؛ لذا أنصحك بعدم البكاء كثيرًا والبكاء فقط وقت الحاجة لتخفيف الضغط النفسي وللترويح عن النفس، وعدم اتخاذه كطريقةٍ لزيادة نضارة البشرة أو منع التجاعيد من الظهور كما أخبرتك صديقتك، وأوصيك بالمحافظة على بشرتك والاستمرار باستخدام الكريمات الطبية كي لا تتهيج خاصةً بعد البكاء.

0