0

هل الطاقة البديلة هي الطاقة النظيفة؟

أعطانا الأستاذ واجبًا أن نبحث عن أسماء أخرى للطاقة البديلة، فوجدت اسم (الطاقة النظيفة)، وأريد أن أتحقق من الإجابة قبل تسليمها، فهل الطاقة البديلة هي الطاقة النظيفة؟

15:26 13 فبراير 2022 100 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
إسلام سمور
إسلام سمور . الحقوق
تم تدقيق الإجابة 15:26 13 فبراير 2022

أنا أدرس تخصص الماجستير في الطاقة البديلة وبإمكاني أن أجيبك أنّه نعم، يُطلق على الطاقة البديلة اسم الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة أيضًا.


وسُمّيت بالطاقة البديلة لأنّها البديل للطاقة المأخوذة من الوقود الأحفوري، وسُمّيت بالمتجددة لأنّها تأتي من الموارد الطبيعية غير المحدودة أو غير المنتهية في الأرض، فتتجدد باستمرار، أمّا مصطلح الطاقة النظيفة فأتى باعتبارها طاقة صديقة للبيئة -غير ضارة.


وتتمثّل أنواع الطاقة البديلة في: الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الحرارية الجوفية، والطاقة الكهرومائية، وطاقة الكتلة الحيوية، والطاقة المائية التي تُنتج نوعيْن من الطاقة، هما: الطاقة الحرارية والطاقة الميكانيكية.


هناك أيضًا طاقة الهيدروجين، ولا يُقصد هنا الطاقة الصادر من تحفيز بشريّ، إنّما الاتحاد الطبيعيّ له مع عناصر أخرى كالأكسجين لصنع الماء، وعند فصله عن العنصر المرتبط به وفقًا لهذه الطريقة، يُصبح من الممكن استخدامه للوقود والكهرباء مع التقليل من التلوّث البيئي، إلّا أنّ الطاقة المستخدمة لإنتاجه بحد ذاتها يُمكن أن تُسبب تلوثًا للبيئة.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع