0

ما أقوى خلطة لتنزيل الدورة؟

هل صحيح أن خلطات الأعشاب قوية لتنزيل الدورة، أريد أن أجرب خلطة القرفة وحبة البركة والزنجبيل، هل ستساعد؟ وهل يوجد خلطات أقوى منها وكيف أستخدمها ومتى؟

23:58 08 نوفمبر 2021 785 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
رند الجحيشي
رند الجحيشي . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة اروى ابولبن 23:58 08 نوفمبر 2021

بالفعل قد تساعد بعض الخلطات العشبية على تحفيز نزول الدورة الشهرية وتنظيمها، ويمكنك تجربة خليط القرفة والزنجبيل وزيت حبة البركة، حيث تستخدمه العديد من النساء لتحفيز نزول الدورة، إذ قد تساهم مكونات هذه الخلطة في تحفيز انقباضات الرحم، ممّا يحفز نزول الدورة، كما أنّ لها دورًا في تخفيف الأعراض المرافقة للدورة من تقلّصات مؤلمة ونزيفٍ مُفرط.


ويمكنك تحضير خليط القرفة والزنجبيل وحبة البركة باتباع الخطوات الآتية:

  1. اغلي ما يقارب لترًا من الماء.
  2. أضيفي بضعة عيدان من القرفة المخصصة للغلي مع ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل الطازج المبشور أو قطعٍ منه.
  3. دعي الخليط يغلي لما يقارب 20 دقيقة.
  4. اسكبي الخليط في كوب وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.
  5. من الممكن أن تُحلّي الخليط بالسكر أو العسل حسب الرغبة.


وتجدر الإشارة إلى ضرورة تجنب الإفراط من تناول أي خلطة عشبية، والاكتفاء بشرب كوبٍ إلى كوبين يوميًا من هذا الخليط، لتجنب حدوث أي آثارٍ جانبية.


هل توجد خلطات أخرى لتحفيز نزول الدورة؟

أمّا بالنسبة لخلطات أخرى يُمكنكِ استخدامها كمُحفّزاتٍ لنزول الدورة، فأذكر لكِ منها ما يأتي:

  1. شاي البقدونس

يُمكن لشاي البقدونس أن يُحفّز التقلّصات الرحميّة، لِما فيه من مركبات فعالة، ويُحضّر من خلال إضافة كمية من أوراق البقدونس إلى كوبٍ من الماء المغلي، وتركه منقوعًا لبعض الوقت، ويُشرب مرتين إلى 3 مرات يوميًّا، كما يمكن إضافة بعض المُكوّنات إليه كالعسل.

  1. عصير البابايا

تعدّ فاكهة البابايا أحد أبرز العلاجات الطبيعية لتحفيز نزول الدورة الشهريّة، وذلك بسبب محتواه من فيتامين ج، ومركب الكاروتين، فقد يساهم في تحفيز انقباضات الرحم، أمّا بالنسبة لطريقة الاستخدام فيُمكن تناوله الفاكهة نيّئة أو على شكل عصير، بشرب كوب منه مرتين يوميًّا.

  1. منقوع الحلبة

تعدّ الحلبة أحد أبرز المُكوّنات المستخدمة تقليديًا لتحفيز الانقباضات الرحميّة، وتسريع نزول الدورة الشهرية، ويتمّ شربها بغلي ملعقة كبيرة من هذه البذور مع كوب من الماء، أو بنقعها مع الماء وشربها في اليوم التالي.

  1. بذور السمسم

يُمكن تناول بذور السمسم لتحفيز الدورة الشهريّة، ويُنصح بتناولها قبل 15 يومًا من التاريخ الفعلي للدورة الشهريّة، بمقدار ملعقة صغيرة مرتين يوميًا أو إضافتها مع الماء والعسل 2 - 3 مرات يوميًا.


وتجدر الإشارة إلى أنّه لا توجد خلطة أو أطعمة أقوى من أخرى في تحفيز نزول الدورة، إذ إنّ معظم هذه الخلطات تُستخدم تقليديًا، ولا يوجد ما يكفي من الأدلة العلمية لإثبات فعاليتها لتحفيز الدورة الشهرية، ومن واجبي المهني أن أحذرك من استخدام أي منها إذا كنت مصابة بأي مشكلة صحية.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع