1

ماذا يعني هرمون الحليب 43؟

أنا امرأة متزوجة وعمري 29 عامًا، بدأت أعاني من مشاكل في دورتي الشهرية آخر 3 أشهر، فهي تتأخر عن موعدها دون وجود حمل، لذا ذهبت للطبيبة، وطلبت لي فحوصًا متعددة، وعند أخذي لنتائج الفحوصات، أخبرتني فنية المختبر أن هرمون الحليب مرتفع قليلًا وهو 43 على ما أعتقد، فما سبب ذلك؟ علمًا أنني لا أتناول أي أدوية باستثناء أدوية علاج الاكتئاب فأنا أتعالج منه منذ 4 أشهر

13:12 11 أكتوبر 2021 1664 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
د. فاطمة خاطر
د. فاطمة خاطر . الطب
تم تدقيق الإجابة بواسطة هبه الشويات 13:12 11 أكتوبر 2021

كما أخبرتك فنية المختبر فنتيجة تحليلكِ لهرمون الحليب مرتفعة قليلًا، حيث تتراوح النتيجة الطبيعية لهرمون الحليب عند النساء غير الحوامل ما بين 2-29 نانوغرام/ مليليتر، ومن خلال خبرتي في المجال الطبي فالسبب في ارتفاع هرمون الحليب لديكِ هو تناول أدوية علاج الاكتئاب، حيث قد تسبب بعض الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب ارتفاعًا في مستوى هرمون الحليب كأحد الآثار الجانبية لها.


وقد يؤدي ارتفاع هرمون الحليب إلى اضطرابات الدورة الشهرية، ولهذا بدأت الدورة الشهرية لديك تتأخر عن موعدها في وقتٍ قريب من وقت البدء بتناول الأدوية المضادة للاكتئاب، لذا أنصحكِ بمراجعة الطبيب واطلاعه على نتائج التحليل، والذي قد يصف علاجًا مناسبًا لارتفاع هرمون الحليب، أو قد يعطيك دواء آخر للاكتئاب، وأحيطك علمًا بضرورة إعلام الطبيب في حال رغبت بالحمل فقد تؤثر هذه الأدوية على صحة الجنين.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع