1

هل يوجد رابط بين التوحم على الآيس كريم ونوع الجنين؟

أنا أتوحم على الآيس كريم كثيرًا خلال حملي، فأنا في أسبوعي الثالث من شهري الثاني، وكل يومين أو ثلاثة أتوحم على الآيس كريم بطعم الفانيلا، فهل هذا يدل على نوع جنيني؟ فأنا أعرف أن التوحم على الحلويات يدل على الحمل ببنت؟ علمًا أن هذا حملي الثاني وعمري 28 عامًا ولا آخذ أي أدوية باستثناء المكملات الغذائية التي وصفتها لي الطبيبة

09:28 21 أكتوبر 2021
مشاهدة 58 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

3

عبدالرحيم الباشا
عبدالرحيم الباشا . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 09:28 21 أكتوبر 2021

يدعي البعض أنو التوحّم على الحلويات خلال الحمل يدلّ على الحمل ببنت، ولكن تمّ نفي هذه الادعاءات في العديد من الأبحاث، وأودّ أن أوضّح لكِ من خبرتي أنّ الطريقة الآمنة لمعرفة جنس الجنين تتمثل بالتصوير بالموجات فوق الصوتيّة، ويُمكن إجراء هذا الفحص بين الأسبوع 14 - 20 من الحمل.


وهناك اعتقاد شائع يشير إلى أن نوع الطعام الذي تتوحّم عليه المرأة الحامل قد يدلّ على حاجة جسمها لأحد العناصر الغذائيّة الرئيسيّة فيه؛ حيث قد يدلّ التوحّم على الآيس الكريم أو المثلجات على حاجة الجسم لعنصر الكالسيوم، ولكن لا يوجد أي دليل علمي يدعم ذلك.


وفي الختام، أود أن أنبهكِ إلى ضرورة اختيار الأنواع الموثوقة من الآيس كريم والمحضّرة بطريقة ومكونات آمنة للحامل؛ حيث تحتوي بعض أنواع الآيس كريم على البيض النيء أو بعض العناصر الأخرى التي يُنصح بتجنبها أثناء الحمل، وبشكلٍ عام أنصحكِ بتناول الآيس كريم وغيرها من الأطعمة والحلويات ضمن معدّلات معتدلة؛ لتجنّب مضارها الصحيّة.


3