0

هل ورد مفهوم الأسرة في القرآن؟

ورد العديد من المفاهيم التي تعرف الأسرة, لكن لم أستطع معرفتها من ناحية دينية, لذلك أريد معرفة هل ورد مفهوم الأسرة في القرآن؟

11:23 14 فبراير 2022 98 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
رنا عتيق
رنا عتيق . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 11:23 14 فبراير 2022

حياك الله السائل الكريم، لقد أكّدت الشريعة الإسلامية على أهمية الأسرة؛ وأنها هي اللبنة الأساس في المجتمع، كما أكدّ على أنها طريق لبناء مجتمع متماسك سوِي؛ ففي تكوين الأسرة طريقة مُثلى للتكاثر دون اللجوء لما يهدم المجتمع من الزنا والشذوذ، وقد بدا هذا واضحاً في آيات القرآن الكريم التي نذكر منها ما يأتي:


  1. قال -تعالى-: (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ). "النحل: 72"
  2. قال -تعالى-: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). "الروم: 21"
  3. قال -تعالى-: (وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ). "النور: 32"
  4. قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا). "النساء: 1"

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع