0

هل هرمون الحليب يسبب زيادة في شعر الجسم؟

أعاني من كثافة شعر جسمي بطريقة مزعجة وأريد التأكد هل لارتفاع هرمون الحليب علاقة في زيادة شعر الجسم؟

03:06 23 فبراير 2022 729 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
أماني عبدالستار
أماني عبدالستار . الطب
تم تدقيق الإجابة 03:06 23 فبراير 2022

في الواقع لا يوجد أدلة علمية تُشير إلى أنّ هناك علاقة بين زيادة هرمون الحليب وزيادة شعر الجسم، بل على العكس فقد أظهرت بعض الأبحاث بأنّ زيادة مستوى هذا الهرمون قد يُضعف بصيلات الشعر ويتسبب في سقوطه.


يجب عليكِ أن تعرفي ما هو المقصود بالشعر الزائد، فالشعر الزائد هو الشعر الذي يكون خشنًا وغامقًا وينمو في المناطق التي لا ينمو فيها الشعر غالبًا عند المرأة كالوجه والصدر والبطن.


ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

قد تُعزى زيادة نمو الشعر على الجسم إلى الحالات الآتية:

  1. متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وهي أحد الأسباب الرئيسية لنمو الشعر الزائد على الجسم.
  2. متلازمة كوشينغ.
  3. فرط التنسج الكظري الخلقي.
  4. تناول بعض الأدوية، ومنها المينوكسيديل (Minoxidil)، ودانازول (danazol).


وعادًة يتم تشخيص الشعر الزائد عن طريق التاريخ الطبي ومعرفة متى بدأ الشعر الزائد وطريقة توزيعه، وكذلك إجراء الفحوصات الطبية لمستوى الهرمونات في الجسم؛ ولهذا فإنه من الأفضل زيارة الطبيب للتأكد إن كان ما تعانين منه من زيادة في الشعر يندرج تحت المستوى الطبيعي أم لا.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع