0

هل حمض الفوليك يسبب النعاس؟

أنا امرأة متزوجة وعمري 29 عامًا، ومؤخرًا كنت أنا وزوجي نخطط للحمل، لذا بدأت بأخذ حبوب حمض الفوليك كما نصحتني الطبيبة، وقد بدأت بأخذ هذه الحبوب من أسبوع، وخطر ببالي سؤال مهم، هل يمكن لحمض الفوليك أن يسبب النعاس؟ فأنا أقود لعملي كل يوم لمدة ساعة تقريبًا ولا أريد أن أشعر بالنعاس أثناء قيادة السيارة

13:20 05 أكتوبر 2021 272 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
حنين حماد
حنين حماد . العلوم
تم تدقيق الإجابة بواسطة اروى ابولبن 13:20 05 أكتوبر 2021

يمكنني الإجابة على تساؤلك بناء على خبرتي الطبية بأن تناول حمض الفوليك لا يُسبب الشعور بالنعاس، بل على العكس من ذلك؛ فإنّ نقصه في الجسم قد يؤدّي إلى زيادة الخمول، والشعور بالنعاس، وانخفاض التركيز، لذلك يُمكنك تناول هذا الفيتامين وقيادة السيارة بأمان.


ما أهمية حمض الفوليك للحامل؟

يعدّ حمض الفوليك من الفيتامينات الضرورية للنساء اللواتي يخططن للحمل، إذ يساعد على:

  1. منع حدوث تشوّهات للجنين.
  2. حماية الأم من خطر الإصابة بفقر الدم وتسمم الحمل.
  3. تجنب حدوث الإجهاض في المراحل الأولى من الحمل.


هل توجد مصادر غذائية لحمض الفوليك؟

يُمكنك الحصول على حمض الفوليك من الطعام إضافة للمكملات الغذائية الموصوفة من قبل الطبيبة، وذلك بتناول ما يأتي بكميات معتدلة:

  1. الخضروات الورقية الخضراء.
  2. الطماطم.
  3. الأفوكادو.
  4. البقوليات.
  5. المكسّرات.

0