1

هل تسمح الأردنية للطيران بنقل الحيوانات الأليفة على متنها؟

في حال الرغبة بنقل حيوان أليف ضمن رحلة السفر، هل تسمح الأردنية للطيران بنقل الحيوانات الأليفة على متنها؟ وفي حال موافقتها هل يوجد أي شروط على ذلك أو رسوم إضافية؟

08:24 07 أبريل 2022 61 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
رانيه العنوز
رانيه العنوز . العلوم
تم تدقيق الإجابة بواسطة سجى الدقامسه 08:24 07 أبريل 2022

تسمح الأردنية للطيران بنقل الحيوانات الأليفة على متنها بتصريح من إدارة الشركة، وضمن شروط محددة وبترتيبات مسبقة؛ إذ إنّ من قواعد الشركة العامة أنّه لا يُسمح بنقل الحيوانات الأليفة داخل المقصورة باستثناء تلك التي يُصرّح لها من إدارة الشركة.

شروط نقل الحيوانات الأليفة

تُنقل الحيوانات الأليفة على متن رحلات الشركة الأردنية للطيران ضمن الشروط الآتية: [١]

  1. تُنقل الحيوانات الأليفة في مقصورات الدرجة السياحية (Y/C) فقط، ولا يُسمح بنقلها في مقصورة الدرجة الأولى.
  2. أن يكون وزن الحيوان الأليف وحقيبته أو صندوقه مساويًّا لـ7 كغم أو أقل.
  3. ألّا تتجاوز مدّة رحلة الطيران 5 ساعات كحد أقصى.
  4. لا يُسمح بنقل أكثر من حيوانين أليفين معًا في رحلة الطيران، على أن يكون الحيوان الأول في قسم FWD، والثاني في قسم AFT داخل مقصورة Y/C.
  5. أن تكون أبعاد حقيبة الحيوان الأوليف أو الصندق أقل من مساحة التخزين أسفل المقعد، علمًا أنّ نسبة الأبعاد هي 40×50×26 سم.
  6. أن يُرتّب الحجز مع الأردنية للطيران قبل 48 ساعة على الأقل من موعد رحلة الطيران، ولا بد من الحصول على موافقة قسم العمليات الأرضية في الشركة.
  7. أن تُدفع الرسوم المحددة لنقل الحيوانات الأليفة، والتي تُحتسب بحسب وزن الحيوان الأليف وحقيبته أو صندوقه معًا، ويجدر بالذكر أنّه إذا تجاوزت وزن الحيوان مع صندوقه 7 كغم؛ يجب دفع 60 دولارًا أمريكيًا لنقله، حتى وإن كانت الرسوم حسب وزنه أقل من 60.

1