0

هل انخفاض هرمون البروجسترون يسبب ألمًا تحت الإبط؟

أعاني بشكل شهري ومتكرر من ألم تحت الإبط في فترة الخصوبة، يظهر مثل شريان منتفخ ويزداد الألم عند لمسه أو الضغط عليه، ثم يختفي بعد نزول الدورة، فهل انخفاض هرمون البروجسترون يسبب ألمًا تحت الإبط؟

15:59 23 يناير 2022 339 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
د. حنين ابو هاني
د. حنين ابو هاني . الطب
تم تدقيق الإجابة 15:59 23 يناير 2022

غالبًا ما تُعزى أعراضك إلى ألم الثدي الدوري الذي قد يسبب ألمًا أسفل الإبط كذلك، ويحدث على نحو دوري في طور الجسم الأصفر بعد فترة الخصوبة، وقبل موعد الدورة الشهرية، ورغم أنه يسبب القلق لدى السيدات، ولكنه غالبًا ما يحدث نتيجة للتقلبات الهرمونية التي تحدث خلال هذه الفترة، وتحديدًا بسبب انخفاض هرمون البروجسترون كما تتوقعين؛ إذ ينخفض مستواه في حال عدم حدوث حمل.


ولكن لا بدّ من مراجعة الطبيب لاستبعاد الأسباب الأخرى، فبعضها قد يتطلب وصف العلاجات المناسبة، ومن الأسباب الأخرى ما يأتي:

  1. متلازمة ما قبل الدورة الشهرية (PMS).
  2. التهاب الثدي الكيسي المزمن.
  3. التهاب الوريد الخثاري بالقرب من الصدر، ورغم أنه لا يحدث بشكلٍ دوري، إلا أنه يشبه وصف طبيعة الانتفاخ والألم اللذين تعانين منهما.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع