0

هل البواسير تسبب ألم الفخذ؟

يعاني زوجي من الإمساك والبواسير وهو يقوم باستخدام العلاجات التي يصفها الطبيب له، وزوجي يمارس التمارين الرياضية بانتظام. لكن منذ أسبوع تقريبا بدأ يشكو من ألم في الفخذ، فهل البواسير هي سبب في ألم الفخذ لديه، أم أنّ ممارسته للرياضة؟

23:42 15 نوفمبر 2021 1616 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
د. حنين ابو هاني
د. حنين ابو هاني . الطب
تم تدقيق الإجابة بواسطة مجدولين شاهين 23:42 15 نوفمبر 2021

لا، فالبواسير لا تُسبّب ألمًا في الفخذ؛ وذلك لأنّ البواسير تؤثر فقط في الأوعية الدموية في منطقة الشرج والمستقيم، فتنتفخ وتسبب آلامًا في منطقة الشرج، بالإضافة إلى أعراضها الأخرى؛ مثل أن البواسير تسبب خروج الدم في البراز، والإمساك كما في حالة زوجك وغيرها، لكن مقولة إن البواسير تؤثر على الرجلين والأفخاذ غير صحيح، فأخطر أنواع البواسير لا تؤثر على الفخذ.


أما شعور زوجك بألم الفخذ فغالبًا أنّه ناتج عن شعوره بآلام عضلية جرّاء ممارسته للرياضة، وعادةً ما تختفي من تلقاء نفسها ولا تستدعي القلق، ولكن أوصيه بالتدرّج في حدّة ممارسة التمارين الرياضية، وعدم إجهاد العضلات كثيرًا، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة تمارين الإحماء قبل بدء التمارين الرياضية [١] .


بإمكانه أخذ قسط من الراحة من التمرين لبضعة أيام إلى أن تخف حدة هذه الآلام، واستخدام كمادات الماء الباردة أو استخدام مسكنات الألم خلال هذه الفترة، وفي حال عدم غياب الألم خلال أسبوع أوصيه باستشارة الطبيب للاطمئنان على وضعه [٢] .

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

0

رغد اليوسف
رغد اليوسف . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة مجدولين شاهين 18:00 22 مارس 2022

لا يفترض للبواسير أن تسبب آلامًا في الفخذ، قد بحثت في مصادر علمية عدة، ولم يكن ألم الفخذ من ضمن أعراضها، ربما يكون السبب وراء آلام الفخذ عند زوجك هو ممارسته للرياضة، فممارسة بعض أنواع الرياضة وعدم الالتزام بتمارين الإحماء والتدرج في النشاط الرياضي قد يجهد العضلات ويسبب آلامًا في الفخذ.


ومن الأسباب الأخرى التي ربما تسبب آلامًا في الفخذ:

  1. الجلطة الدموية، أو تجلط الأوردة العميقة.
  2. مرض السكري العصبي.
  3. توتر وإجهاد في عضلات الورك.
  4. الإجهاد العضلي.
  5. متلازمة احتكاك العصب الشحمي.
  6. التهاب أوتار الركبة.
  7. جلطة في الفخذ.
  8. السكتة الدماغية.
  9. صدمة أو رضة في الفخذ.
  10. تضيق في العمود الفقري.
  11. احتقان البروستات. [١]


في حال استمر الألم لفترة طويلة ولم يتحسن مع الوقت أو استخدام المسكنات وغيرها من طرق العلاج المنزلية، وإذا كان الألم يترافق مع أعراض أخرى كالانتفاخ، والاحمرار، وألم شديد يحد القدرة على الحركة، وألم مصحوب مع حمى أو غيرها من الأعراض الأكثر خطورة فعليك مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة واختيار خطة العلاج المناسبة. [٢]


0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع