0

من النبي الذي طلب منه قومه أن ينزل لهم مائدة من السماء؟

ترك معنا معلم التربية الإسلامية سؤالاً نبحث عن إجابته، وهو: من النبي الذي طلب منه قومه أن ينزل لهم مائدة من السماء؟ وعندما سألت والدي طلب منّي البحث في سورة المائدة عن الحواريين للمساعدة في معرفة الجواب، ولكن لم أتمكن من ذلك، وأحتاج إلى مساعدتكم في معرفة اسم النبي الذي طلب منه قومه أن ينزل لهم مائدة من السماء، وشكراً لكم.

09:20 01 ديسمبر 2022 73 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
سندس أبو محمد
سندس أبو محمد . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 09:20 01 ديسمبر 2022

أهلاً بك، اعلم أخي الكريم أنّ نبي الله عيسى -عليه السلام- هو النبي الذي طلب منه قومه أن ينزله عليهم مائدة من السماء؛ والدليل على ذلك ما نصّت عليه آيات سورة المائدة، قال -تعالى-: (قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ ۖ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ). [آية: 114]


مائدة بني إسرائيل

لقد امتنّ الله -سبحانه- على النبي عيسى -عليه السلام- باستجابة دعائه؛ عندما طلب منه -سبحانه- أن يُنزّل على قومه مائدة من ألذ الطعام، لتكون حُجّة قاطعة عليهم؛ قال -تعالى-: (قالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ يَكْفُرْ بَعْدُ مِنْكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ)، [المائدة: 115] فكفر بعضهم واستحقوا الوعيد والعذاب.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع