1

ما هي الكتب التي تناسب المراهقين؟ وهل سيتميزون بقراءتها؟

أنا فتاة أبلغ من العمر 16سنة ، وأريد أن أعرف ما هي الكتب التي تناسب المراهقين؟ وهل سيتميزون بقراءتها؟

08:18 30 نوفمبر 2021 91 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
فرح الروسان
فرح الروسان . الحقوق
تم تدقيق الإجابة 08:18 30 نوفمبر 2021

عزيزتي السائلة يُمكنك قراءة كتاب (the door that led to where)، وهو من أفضل الكتب التي يُمكن قراءتها على الإطلاق، إذ يفتح إدراكك نحو كيفية الإصرار على تحقيق الأهداف بالرغم من الفشل في عدة مواقف، فهو يتحدث عن قصة شاب فشل في تعليمه، ولم يقبل هذا الفشل على الإطلاق، بل حاول وسعى جاهدًا للحصول على ما يريد.


أيضًا يُمكنكِ قراءة الكتب الآتية:


  1. كتاب (library’s fire)

وهو من الكتب التي تروي حياة الشباب في عمر المراهقة، وما فعلوه من أجل تغيير حياتهم بشكلٍ كامل، والسعي من أجل الحصول على حقوقهم، هذا الكتاب سيساعدك على معرفة حقوقك وكيفية التمسك بها والمطالبة بها على الدوام.


  1. كتاب (seven days)

هذا الكتاب أيضًا خاص بالمراهقين، ويبحث عن العادات الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، وكيفية التخلص منها، وسيُساعدك هذا الكتاب على امتلاك قوة مواجهة العادات الخاطئة وكيفية التغلب عليها.


  1. كتاب (i was here)

من الكتب التي يُفضل أن تُقرأ من قبل المراهقين، حيث تدور أحداث هذا الكتاب حول فتاة مراهقة لا تعيش مع والدها، وتمر بالعديد من الصعوبات، هذا الكتاب سيمنحك أيضًا تحمل المسؤولية في بعض المواقف والمحن خاصة أن الكتاب قدم حلولًا لذلك.


  1. كتاب (the last leaves falling)

وهو من أكثر الكتب العاطفية والتي تدور أحداثه حول مراهق يُصاب بمرض ما، ولا يستطيع على أثر ذلك أن يكوّن الصداقات، ولكن رغم ذلك حاول بالعديد من الطرق خلق أهداف وطموحات جديدة لنفسه، هذا الكتاب سيُعلمك أن الشخص عليه أن يبقى مُتحليًّا بالصبر والإرادة مهما كانت ظروفه ليُحقق أهدافه.


  1. كتاب (spotlight on sunny)

من الكتب التي تُنمي الإدارك نحو كيفية التخطيط للمستقبل، حيث يروي أحداث قصة مراهقة وأصدقائها الذين يتطلعون إلى المستقبل لتحقيق العديد من أهدافهم.

1