2

ما هو دعاء الترقية في الوظيفة؟

أنا شخص أعمل في وظيفة منذ خمس سنوات، وحتى اللحظة لم أحصل على أي ترقية في وظيفتي ولم أحصل على أي زيادة، وأريد الدعاء لكي يوفقني الله تعالى وأترقى، فما هو دعاء الترقية في الوظيفة؟

12:55 20 أكتوبر 2021 3556 مشاهدة

2

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
ريما ربايعه
ريما ربايعه . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة رنا عتيق 12:55 20 أكتوبر 2021

حياك الله أخي الكريم، لم يرد دعاء مخصوص للترقية في الوظيفة، لكن الله -عز وجل- قال: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يرسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) "سورة نوح:10-12"، فأكثر من الاستغفار تُفتح لك أبواب الرزق بإذن الله، والترقية في الوظيفة رزق.


و قد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أحاديث عديدة في طلب الرزق منها: (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك)، أخرجه الألباني في صحيح الترغيب، وهو حديث حسن.


فادعُ به، وأكثر من الاستغفار، وقل: يا مالك الملك، ارزقني أعلى الدرجات في عملي ودنياي وآخرتي.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

3

علاء الزرو
علاء الزرو . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة رنا عتيق 10:08 04 نوفمبر 2021

بسم الله الرحمن الرحيم، أهلاً وسهلاً بك أخي الكريم، ونرحب بك في موقعنا، ونود أن نوضّح لك أنه ليس هناك دعاءٌ مخصوص للترقية في الوظيفة، وإنما هناك أدعيةٌ للرزق والتوفيق في الكسب والعمل وهي أدعية عامة، وسنذكر لك بعض هذه الأدعية فيما يأتي:


  1. دعاء سيدنا موسى -عليه الصلاة والسلام- الوارد في القرآن الكريم في قوله تعالى: (رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ). "سورة القصص:24"
  2. الدعاء المأثور عن النبي -عليه الصلاة والسلام- حيث قال: (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ). أخرجه البخاري في صحيحه
  3. الدعاء المأثور عن النبي -عليه الصلاة والسلام- حيث قال: (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ)، حديثٌ صحيح أخرجه السيوطي في الجامع الصغير.
  4. اللهم يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض، أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وباسمك الأعظم، أن ترزقني من واسع أبواب رزقك، وأن تكرمني بأعلى المراتب في عملي، وتقدّر ليَ الترفيع في وظيفتي، وترزقني من حيث لا أحتسب، إنك على كل شيءٍ قديرٍ، وبالإجابة جديرٌ.
  5. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حنّان يا منّان، يا فتاح، يا كافي، يا مغني، يا رزاق، فوضت أمري إليك، إن علمت أن في ترقيتي هذه التي أسعى لها في عملي وتَولِيَتي لهذا المنصب خيرٌ لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، وبارك لي فيه، وإن علمت أنه ليس فيه خيرٌ لي، فاصرفه عني، واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضّني به، وبارك لي فيه، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


وأذكّرك أخي الكريم بأن الدعاء عبادة عظيمة وأن عليك تحري أوقات إجابة الدعاء؛ كالثُّلث الأخير من الليل، والزم الاستغفار، وقل أذكار النوم التي تجلب الرزق، وخذ بالأسباب و بكل ما أوتيت من علمٍ وقوة لتحقيق النجاح في عملك.

3

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع