1

ما هو الدعاء الذي يحفظ المولود الجديد من العين والحسد؟

أنا إمرأة متزوجة منذ خمس سنوات، رزقني الله تعالى بثلاثة أطفال ذكور، وبعد شهر إن شاء الله سأضع مولودي الذكر الرابع، وأنا أخاف عليه من العين والحسد من عيون النساء في العائلة عندما يجتمعوا للمباركة في هذا الولد بعد أسبوع من ولادته، ما هو الدعاء الذي يحفظ لي أولادي وتحديداً ولدي الجديد من العين والحسد؟

09:40 06 أكتوبر 2021
مشاهدة 241 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

0

رنا عتيق
رنا عتيق . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 09:40 06 أكتوبر 2021

أتمنى لكِ السّلامة، وأسأل الله أن يبارك لكِ في أولادك وأن يُقرّ عينك بهم..


أمّا بالنسبة للأذكار والأدعية التي تُقال للحماية والتّحصين من الحسد والعين، فسأذكر لكِ بعض الأدعية المأثورة للتّحصين فيما يأتي، وضعي يدكِ على رأسِ مولودكِ ورددي الأذكار الآتية بيقين، وكوني على ثقة بأنّ الله -تعالى- سيحفظُ طفلك من كل سوءٍ ومكروه، والتزمي بتحصينه بهذه الأذكار صباحاً ومساءً:


  1. (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ). سورة الإخلاص، ثلاث مرّات.


  1. (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ). سورة الفلق، ثلاث مرّات.


  1. (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَهِ النَّاسِ* مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ). سورة الناس، ثلاث مرّات.


  1. (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ). أخرجه البخاري في صحيحه، ويُقال ثلاث مرّات.


  1. (أعوذُ باللهِ السميعِ العليمِ من الشيطانِ الرجيمِ من همزِه ونفخِه ونفثِه). حديث حسن أخرجه الألباني، ويُقال ثلاث مرات.


  1. ( بسمِ اللهِ الذي لا يضرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليم). حديث صحيح أخرجه ابن باز، ويُقال ثلاث مرّات.


  1. (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ). إسناده صحيح أخرجه ابن باز.


  1. (بِسمِ اللهِ أَرقِيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يُؤذِيكَ، مِن شرِّ كلِّ نَفسٍ، و عَينِ حاسِدٍ، بِسمِ اللهِ أَرقِيكَ، و اللهُ يَشفِيكَ). حديث صحيح أخرجه الألباني.


  1. (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ من شرِّ ما خلق). حديث صحيح أخرجه الفيروزأبادي، ويُقال ثلاث مرات.


0