0

ما أسرع طريقة حتى أعرف العسل الأصلي من العسل المغشوش؟

اشتريت عسلًا منذ فترة وعند استخدامه تبين لي أنه مغشوش، فأريد أن أتأكد أنّ العسل الذي سأشتريه في المرة القادمة عسل أصلي، فما أسرع طريقة حتى أعرف العسل الأصلي من العسل المغشوش؟

09:51 22 ديسمبر 2021 298 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
دعاء أبو اضميدة
دعاء أبو اضميدة . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 09:51 22 ديسمبر 2021

عزيزي السائل، نظرًا لكثرة بائعي العسل وتعدد أنواعه، وعدم القدرة في كثير من الأحيان على الحصول على العسل من مصدره الأصلي، فمن الممكن أن يُخدع الشخص ويشتري عسلًا مغشوشًا، لذلك يُمكن أن تُساعدك الطرق الآتية على كشف العسل الأصلي من المغشوش:

  1. إذا سمعت صوتاً لغطاء عبوة العسل كالفرقعة مثلًا عند فتحها للمرة الأولى فذلك يعني أنّ العسل مغشوش؛ فسبب خروج هذا الصوت هو تخمير العسل داخل العبوة.
  2. ضع القليل من العسل على إصبعك، فإذا شعرت بأنّه كثيف ولا ينزلق بسهولة فهو أصلي، أما إذا انزلق بسهولة كالماء أو أي سائل آخر فهو مغشوش؛ لأنّ العسل الأصلي معروف بقوامه اللزج ومن الصعب أن ينسكب بسرعة.
  3. ضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب ماء أو أي سائل آخر وحركه، فإذا ذاب بسرعة فهو مغشوش، وأما إذا ترسب بالقاع على صورة كتل فهو عسل أصلي.
  4. ضع ملعقة صغيرة من العسل في قليل من الماء وأضف إليه قطرات من الخل، فإذا تكوّن لديك رغوة في الماء فهو عسل مغشوش.
  5. ضع القليل من العسل على ورق نشاف أو قطعة نظيفة، وفي حال امتصت الورقة العسل بسهولة فهو عسل مغشوش، وفي حال لم تمتصه الورقة وبقي على شكل كتلة فهو عسل أصلي.
  6. جرّب غمس عود من الكبريت بكمية قليلة من العسل، ثمّ أشعل العود من خلال حك العود بالمكان المخصص لإشعاله على عبوة الكبريت، فإذا اشتعل العود يعني ذلك أنّ العسل أصلي، وإن لم يشتعل فهو غير أصلي؛ لأنّ العسل الأصلي قابل للاشتعال.


ونهايةً عزيزي السائل فالعسل بديل صحي عن السكر، حيث يُمكنك إضافته لمختلف المشروبات الدافئة والباردة والاستغناء عن السكر، ولكن لتحصل على فوائده اللازمة يجب أن تحصل عليه نقيًا وصافيًا وغير مغشوش، وإلّا لن تستطيع الاستفادة من فوائده كما يجب.

0