1

ما أبرز الكتب المفيدة للمراهقين؟ وما أهمية ومنفعة هذه الكتب؟

أحب المطالعة كثيرًا لكنني لا أعرف أي الكتب هو الأنسب والأنفع لي ولمرحلتي العمرية، فما أبرز الكتب المفيدة للمراهقين، وما أهمية ومنفعة هذه الكتب؟

14:11 07 ديسمبر 2021 404 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
سارة كفافي
سارة كفافي . الآداب
تم تدقيق الإجابة بواسطة سندس أبو سويلم 14:11 07 ديسمبر 2021

كثيرةٌ هي الكتب التي تتناول مواضيع تهم المراهقين أو تسلط الضوء على المشاكل التي يعانون منها على وجه الخصوص، فلا شكّ أنّ مرحلة المراهقة تضم العديد من التقلبات الهرمونية والجسدية والنفسية التي تتطلب بالضرورة استيعابها أكثر من خلال القراءة عنها.


وتكمن أهمية قرائتكِ كمراهقة للكتب التي تُخاطب المراهقين في تسهيل أمر تقبلكِ للتغيرات التي تفرضها هذه المرحلة الصعبة عليكِ، كما أنها تُضيف الكثير إلى حياتكِ المستقبلية، وقد جمعت لكِ أبرز الكتب المفيدة للمراهقين فيما يأتي:

  1. كتاب ما يحتاجه المراهقون للنجاح

سيعلمكِ هذا الكتاب كيف تُصبحي أكثر وعيًا وإدراكًا للأمور من حولكِ على ضوء تقدير نفسكِ وذاتكِ، كما يعلمكِ مهارة حل المشكلات التي قد تُصادفكِ.

  1. كتاب العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية

يحتوي الكتاب الكثير من القصص التي يرويها مراهقين عن أنفسهم، كل قصة منها ستعلمكِ قيمة مختلفة وتسلط الضوء على مشكلة معينة، كالغضب واليأس، فالكتاب بمثابة دليل مفصل يعلمكِ كيفية تكوين صورة جيدة عن نفسكِ، وكيفية تحقيق الأهداف بعيدة المدى.

  1. كتاب أهم قرارات يتخذها المراهق

يضم هذا الكتاب نصائح تمكنكِ من اتخاذ قراراتكِ بنفسكِ، من خلال تسليط الضوء على قصص واقعية لعدد من المراهقين، ويشمل الكتاب طرق النجاح في المدرسة، وكيفية تكوين أصدقاء صالحين، وكيفية التعامل مع الوالدين بذكاء وغيرها من المواضيع.

  1. كتاب شوربة دجاج لأرواح المراهقين

يحتوي هذا الكتاب على 101 قصة واقعية عن الحياة، والعلاقات، والحب، والتعلم، لذا سيفيدكِ كثيرًا في كل جوانب الحياة، كما سيعلمكِ كيفية التعامل مع الناس والمواقف المختلفة.

  1. كتاب أسرار الفتاة العصرية برؤية أنثوية

يشمل هذا الكتاب مجموعةً من أفضل وأجمل النصائح والإرشادات التي تساعدكِ كفتاة مراهقة على تخطي هذه المرحلة بخير وسلام وبدون أي مشاكل.

1