0

كيف أعرف الفرق بين البروتين والكرياتين للشعر؟

أعاني من خشونة في شعري منذ وقت طويل وأفكر أن أقوم بعلاجه عن طريق بروتين الشعر أو الكرياتين، ولكن أرغب بمعرفة ما الفرق بينهما وأيهما أفضل المنتجات المحلية أم العالمية، وعمّا أبحث في قائمة المكونات لأميز الأنواع الجيدة من المؤذية للشعر؟

08:40 03 يناير 2022 109 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
منى عوده
منى عوده . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة إيمان المصري 08:40 03 يناير 2022

البروتين والكرياتين مواد معدة لفرد الشعر والحصول على نعومة أكثر، ويكمن الفرق الأساسي بينهم بأن الكرياتين يحتوي على مواد كيميائية تعمل على فرد الشعر، أما البروتين فهو طريقة معدلة لفرد الشعر بالبروتينات المغذية له ويعد أكثر أمانًا للشعر.


وإليك بعض الاختلافات التي تساعدك على التفرقة بين البروتين والكرياتين:

  1. يدوم فرد الشعر بالكرياتين إلى 6 أشهر، بينما البروتين تصل إلى 8 أشهر.
  2. يحتوي الكرياتين على مواد كيميائية ضارة، بينما يحتوي البروتين على بروتينات تساعد على فرد الشعر.
  3. يمتاز الكرياتين برائحة قوية وكريهة، ولا توجد هذه الرائحة للبروتين.


وأحيطك علمًا بأنّ علاج الشعر بالكرياتين أو البروتين هي خدمات تقدمها مراكز التجميل والعناية الشخصية، كما يمكنكِ الحصول عليها من الأسواق وتطبيقها على شعرك، وتعمل هذه العلاجات بشكل عام على فرد الشعر وسد الفجوات التي تحدث في فروة الرأس مما يجعل الشعر أكثر نعومة وأقل جفاف.


وأحذركِ من استعمال علاج البروتين أو الكرياتين الذي يحتوي على نسبة عالية من الفورمالين، حيث تعد هذه المادة الأكثر خطورة على الشعر وقد تسبب الكثير من المشاكل، وقد تلجأ الكثير من الشركات إلى التلاعب بالمكونات ووضع مكونات بديلة مثل الميثيلين كيلكول، والوكسالدهيد، والجلوتارالدهيد حيث تتحول هذه المكونات مع التسخين إلى فورمالين.


وختامًا، أنصحكِ عن تجربة أن تستعملي شامبو خالي من كبريتات الصوديوم للحفاظ على نعومة شعرك بعد العلاج لأطول فترة ممكنة.

0

أسئلة ذات صلة