0

هل يموت بيض القمل بالحرارة؟

أصيبت ابنتي بعدوى القمل من المدرسة وأقوم حاليًا بتفتيش رأسها وإزالة بيض القمل الذي يمكنني إيجاده، وأخاف أن يفقس هذا البيض وينتقل إلى أطفالي الآخرين لذلك أريد القضاء عليه باستخدام الماء الساخن والسشوار؛ فهل يموت بيض القمل بالحرارة؟

08:43 24 يناير 2022 929 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
بتول الغزاوي
بتول الغزاوي . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 08:43 24 يناير 2022

لا يمكنك استخدام الماء الساخن والسشوار للقضاء على بيض القمل، إذ يجب تعريض القمل أو بيوضه للحرارة بما يزيد عن 53.3 درجة مئوية لمدة خمس دقائق فما أكثر للقضاء عليها، وهذه الحرارة تعتبر عالية ولا تستطيع ابنتك تحملها، وأنصحك باستخدام الشامبو الخاص بالقمل بدلًا منها.


كما أنصحك باتباع الآتي للحد من انتقال القمل إلى باقي أطفالك:

  1. قللي من اختلاط ابنتك مع باقي إخوانها.
  2. افصلي الأدوات المستخدمة في تصفيف الشعر أو طواقي الشعر أو مناشف الشعر المستخدمة من قبل ابنتك عن أدوات باقي أطفالك، كما يجب عليك فصل ملابس ابنتك عن ملابس بقية أطفالك.
  3. عقمي الأدوات المستخدمة في تصفيف الشعر، وربطات الشعر، ومناشف الشعر من خلال نقعها بماء ساخن تصل درجة حرارته إلى 55 درجة مئوية لمدة 5-10 دقائق.
  4. اغسلي الملابس التي ارتدتها ابنتك خلال فترة الإصابة، وقبلها بيومين على درجات حرارة عالية تصل إلى 55 درجة مئوية، وتجفيفها على درجات حرارة مرتفعة.
  5. نظفي الأرض والأثاث الموجود في المنطقة التي تقضي بها ابنتك وقتها.
  6. خصصي سرير لابنتك وامنعي إخوانها من النوم عليه.


وأنصحك بتجنب استخدام البخاخات المخصصة للقضاء على القمل، واستبدالها بالشامبو المخصص، وذلك لأنها قد تكون سامة عند استنشاقها أو امتصاصها عن طريق الجلد.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع