0

هل يمكن علاج الثالول بالثوم والخل؟

أعاني من ثالول على قدمي ونصحني الطبيب بإزالته بالجراحة ولكن بصراحة هذا الإجراء مكلف ولا يمكنني تحمل تكاليفه حاليًا. أخبرني صديقي أنه يمكنني التخلص منه باستخدام الثوم والخل. فهل هذا صحيح؟ وما هي طريقة الاستخدام؟

08:42 28 أكتوبر 2021 374 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

2

إجابة معتمدة
ايناس الضعيفي
ايناس الضعيفي . الزراعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة اروى ابولبن 08:42 28 أكتوبر 2021

بالفعل، يمكنك تجربة استخدام الثوم والخل لعلاج الثآليل لديكِ، حيث يُعد الثوم من الخيارات المفيدة لعلاج الثالول؛ نظرًا لمحتواه من مركب الأليسين ذو الخصائص المضادة للميكروبات، أمّا فيما يتعلق بالخل فيُساعد محتواه من الأحماض الطبيعية في القضاء على البكتيريا أو الفيروسات المسببة للثالول، وتفكيك أنسجته، وبالتالي التخلص منه.


أمّا بالنسبة لطريقة تطبيق الثوم والخل لعلاج الثالول، فيمكنك اتباع إحدى الطرق الآتية:

  1. يمكنك تطبيق كمادات الخل بشكل موضعي على الثالول مباشرة ليلًا، ثم وضع الثوم عليه خلال ساعات الصباح من خلال سحق فص واحد منه وفركه بلطف على المنطقة المصابة، وأنصحك بالاستمرار على ذلك لمدة 4 أيام حتى يجف ويختفي الثالول.
  2. يمكنك سحق فص من الثوم، ومزجه مع الخل، وتطبيق كمادات من مزيج الثوم والخل موضعيًا فوق الثالول، وتغطيته لعدة ساعات والاستمرار في ذلك لمدة 3 أيام لحين جفاف الثالول واختفائهِ.


وفي حال لم تنجح الطرق السابقة في التخلص من الثالول، أنصحك بمراجعة الطبيب مرة أخرى لمناقشة خيارات علاجية أخرى غير الجراحة.

2