0

هل يمكن زيادة الطول بعد سن 23؟

ابني عمره 22 عامًا وبقي 6 أشهر على بلوغه سن 23، وهو دائمًا ما يشعر بالحرج من طوله مقارنةً بأصدقائه، فطوله إلى الآن لم يتجاوز 164 سم، وهو قلقٌ من أن طوله لن يزداد عن ذلك لأنه بلغ من العمر 22، فهل يمكن لطوله أن يزداد بعد الـ23؟ علمًا أنه يمارس الرياضة ويأكل جيدًا، وأنا وأمه لسنا قصيرين، فأنا طولي 185 وأمه 175

12:27 12 أكتوبر 2021
مشاهدة 144 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

ملاك المغير
ملاك المغير . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 12:27 12 أكتوبر 2021

من الممكن زيادة طول ابنك الآن لأنّ العمر الذي يثبت عندهُ الطول يختلف من شخص لآخر، فهو ليس قاعدة ثابتة عند الجميع، ومما قد يساعده اتباع العديد من التمارين والوضعيات بالإضافة للاستمرار على النظام الغذائي الصحّي في حياته؛ حيثُ إنهُ لا يقل أهميةً عن التمارين والوضعيات التي سأشرحها لك.


وأشير إلى أن طول ابنك يعتمد على عوامل وراثيّة وبيئيّة؛ أما العوامل الوراثيّة تعني أنّ طول ابنك يتأثر بطولك وطول أمّه بشكلٍ مباشر ولكن لا يعني بالضرورة أن يكون الابن كأبويه؛ فحتى وإن كنتما طويلين فهذا لا يعني بالضرورة أنّ ابنكما سيصل إلى طولكما.


أما العوامل البيئيّة فهي متعددة، ومن النصائح المرتبطة بها التي قد تساعد على زيادة طول ابنك ما يأتي:

  1. النظام الغذائي الصحي:

يجب أن يكون نظام ابنك الغذائي غنيًا بالمعادن، والفيتامينات، والبروتينات، والكالسيوم ليساعد جسمه ويحفّزه على النمو والزيادة في الطول.

  1. ممارسة التمارين الرياضيّة:

عليك أن تُوصي ابنك بممارسة التمارين الرياضية المتنوعة بشكلٍ مستمر، ومن الرياضة التي أبدى بعض معارفي تحسنًا في طوله بممارستها: ركوب الدراجات أو رياضات القفز.

  1. الحصول على قسط كافٍ من النوم:

حيثُ يسمح ذلك لجسم ابنك وهرموناته الطبيعيّة بالعمل بشكلٍ صحيح، مما سينعكس على جميع وظائف الجسم ومنها النمو وطول الشخص.


عند ثبوت طول الشخص، هل هناك نصائح للمساعدة؟

بدايةً عليك تعزيز ثقة ابنك بنفسه، وتعزيز شعوره بالرضا وأنّ شخصيته واحترامه غير مرتبطين بجزء ما من مظهره، حيث إنّ بناء شخصية قوية لابنك وتعليمه بأن هذه الصفات الشكليّة لا تعكس شيء على الإطلاق هو بداية الحل حتى لا يشعر بالخجل نتيجةً لذلك. أما عن النصائح الأخرى فسوف تتركز على القيام بمجموعة من الوضعيّات التي من شأنِها تعديل وضعيّة الشخص، مثل:

  1. عند الوقوف يكون ظهره قائمًا وغير منحنٍ.
  2. عند التحدث يكون رأسه قائمًا وغير مائل للأسفل.
  3. أن تكون أكتافه قائمة غير مائلة للأسفل.


0

أسئلة ذات صلة