1

هل يمكن الحمل في سن 45؟

حاولت خلال العشر سنوات السابقة الإنجاب ومن هذه المحاولات؛ محاوليتن أطفال أنابيب ولكن أحمل، ولا زلت أرغب بالحمل: علمًا أن دورتي الشهرية لا زالت منتظمة وتأتيني كل 26 يوم، فهل لا زالت لدي فرصة للحمل، وهل يمكن الحمل في سن 45؟ وما التقنيات التي يمكن أن تساعدني؟ وكيف يمكن أن أؤخر وصولي لمرحلة انقطاع الطمث؟ وهل يمكنني تجميد البويضات في هذا السن؟

21:32 25 أكتوبر 2021 657 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
د. حنين ابو هاني
د. حنين ابو هاني . الطب
تم تدقيق الإجابة بواسطة إسراء عبدالله 21:32 25 أكتوبر 2021

نعم، يُمكن حدوث حمل على عمر 45 سنة، ولكن احتمالية حدوثه ضئيلة جدًا، وغالبًا ما تستوجب استخدام تقنيات الإنجاب المُساعدِة مثل استخدام التلقيح الصناعي وهو التقنية الأكثر شيوعًا واستخدامًا على هذا العمر؛ وذلك لأن عدد البويضات يقلّ مع تقدّم العمر حتى أنّها تكاد تنفذ بين عمر 45 - 50 سنة.


كما أنّ الحمل على هذا العمر يضع كُلًا من الأم والجنين في خطر، فقد يزيد فرصة حدوث التشوّهات الكروموسومية لدى الجنين، بالإضافة إلى المضاعفات المُحتمل حدوثها لكِ أثناء الحمل والولادة.


ما من طريقة علمية لتأخير سنّ اليأس لديك، فهو ثابت، ويعتمد انقطاع الطمث لديكِ على التاريخ العائلي وبعض العوامل الأخرى.


أمّا بالنّسبة لإمكانية تجميد البويضات على هذا السن فهي ممكنة ولكنها ضئيلة جدًا؛ وذلك لتراجع عدد البويضات وجودتها بشكل كبير مع تقدّم العمر، وأفضل عمر لتجميدها هو نهاية العشرينات، ويمكن أن يستمر لغاية عمر الـ35.

1

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع