0

هل يسبب التمباك نزول الدم في البول؟

أقوم باستهلاك التمباك بشكلٍ مفرط ويومي، ولاحظت في اليوم السابق نزول الدم مع البول، فهل التمباك هو السبب في نزول الدم مع البول؟

14:50 20 يناير 2022 359 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
هبه الخلايلة
هبه الخلايلة . الطب
تم تدقيق الإجابة 14:50 20 يناير 2022

نعم، قد يُسبب التمباك نزول الدم مع البول، إذ يؤثر استخدام التمباك على الكلى والمثانة كما قد يسبب حدوث الالتهابات، ولكن غالبًا ما تكون كميته قليلة ولا ترى بالعين المجردة، وقد يرتبط أحيانًا نزول الدم في البول ببعض الأسباب الأخرى، مثل:

  1. عدوى في المثانة أو الكلى أو البروستات.
  2. تضخم البروستاتا خاصةَ إذا كان عمرك كبيرًا.
  3. التهاب الكلى أو مجرى البول أو المثانة أو البروستات.
  4. الإصابة بمرض فيروسي، مثل التهاب الكبد، وهو فيروس يسبب أمراض الكبد والتهاب الكبد.
  5. حصوات الكلى.
  6. أثر جانبي لبعض الأدوية.

ختامًا، عليك مراجعة الطبيب لتحديد المشاكل التي أدت إلى ظهور الدم في البول، ولإجراء الفحوصات اللازمة، واتخاذ العلاجات المناسبة لوضعك الصحي، كما عليك التوقف عن استهلاك التمباك لما له من آثار سلبية على صحتك.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع