1

هل يزيد الوزن قبل الدورة بعشره أيام؟

ألاحظ على أمي زيادة مفاجئة في الوزن خلال هذا الأسبوع، سألتها عن ذلك وقالت بأن ذلك يحصل معها قبل الدورة الشهرية ب 4-5 أيام، إلا أن موعد الدورة هذه المرة ما زال بعد 10 أيام، فهل ذلك سبب لزيادة الوزن المفاجئة، علمًا أن أمي عمرها 40 عامًا ولا تعاني من أي مشكلات صحية، ولا تتناول أي أدوية سوا حبوب الكورتيزون التي وصفها لها الطبيب قبل أسبوع بسبب حساسية جلدية أصابتها.

21:28 20 أكتوبر 2021 2663 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

2

إجابة معتمدة
نور عساف
نور عساف . اللغات
تم تدقيق الإجابة بواسطة نور الشوابكة 21:28 20 أكتوبر 2021

نعم، يزداد الوزن قبل الدورة الشهرية عادةً؛ وذلك كنتيجة لتغير مستوى الهرمونات في الجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة احتباس الماء، والانتفاخ، وزيادة الشهية، وبالتالي زيادة الوزن، ولكن في حالة والدتكِ قد تكون زيادة الوزن الملحوظة والمفاجئة نتيجة تناول حبوب الكورتيزون، بالإضافة إلى أعراض الدورة الشهرية الناتجة عن تغير مستوى الهرمونات في جسمها.


وأود إخباركِ أنّ حبوب الكورتيزون تُسبب زيادة في الوزن بسبب التغييرات التي تُحدثها في الجسم، بما في ذلك:

  1. احتباس السوائل.
  2. زيادة الشهية.
  3. تغيير أماكن تخزين الدهون في الجسم.


وأطمئنك بأنّ الزيادة غير المعتادة في وزن والدتك نتجت عن اجتماع تلك المؤثرات معًا، ولا داعي للقلق فإن كل شيء يعود لطبيعته بمجرد انتهاء العلاج بالكورتيزون وانقضاء الدورة الشهرية، وأنصحكِ باستشارة الطبيب في حال زاد وزنها كثيرًا مع الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخصّ الجرعة والوقت المحددين لتناول دواء الكورتيزون.

2

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع