1

هل سورة البقرة تيسر الزواج من شخص معين؟

مرحبا، أنا فتاة تقدم لخطبتي شاب جيد، وأعجبت بشخصيته كثيراً، ووجدت فيه معظم الصفات التي أبحث عنها في شريك حياتي، ولكن أخاف أن لا أعجبه أو أن يرفض أهلي، وأريد أن أتزوج منه، فهل إذا قرأت سورة البقرة سوف تيسر الزواج منه؟

08:38 17 أكتوبر 2021
مشاهدة 135 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

ساجده السنتريسي
ساجده السنتريسي . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 08:38 17 أكتوبر 2021

حيّاكِ الله أختي السائلة، وأسأل الله أن يؤتيكِ سؤلَك وييسر لكِ ما تمنيتِ من الخير.


بدايةً فإنّه لم يثبت في النصوص الشرعية ما يُبيّن أن قراءة سورة البقرة تُيسّر الزواج وغيره، ولكن القرآن الكريم كلّه خير للإنسان، ويصحّ شرعاً التوسّل إلى الله بأعمالك الصالحة، فلكِ أن تقرئي السورة ثم تتوسلي إلى الله بعملك الصالح هذا أن يقضي حاجتك.


وسورة البقرة من السُّور التي ورد في فضلها العديد من الأحاديث، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ)، والبطلة هم السَّحَرة، حديث صحيح أخرجه مسلم.


وفي قراءة سورة البقرة بركةٌ عظيمةٌ في حياة المسلم فهي من أعظم سور القرآن، حيث فيها آية الكرسي وهي من أعظم الآيات في القرآن، كما تستطيعين أختي السَّائلة أن تدعي الله بعد الآية من قوله -تعالى-: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) "البقرة: 186".


وسورة البقرة ورد فيها العديد من الأحاديث، فمن بركات سورة البقرة ما يأتي:

  1. طرد الشَّياطين، فالشَّياطين تنفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة.
  2. في قراءة سورة البقرة حفظٌ من الشُّرور ووقايةٌ من السحر والعين والسوء، كما أنَّ في قراءتها بركةٌ تعمُّ من قرأها.
  3. فيها آية الكرسي وهي أعظم آية في القرآن .


واستعيني بالله أولاً، وتوسّلي إليه بقراءة سورة البقرة، وادع الله ما شئتِ بعدها، مع الرضى بما يكتبه الله لكِ مهما كان، وأسأل الله أن يُجيب لكِ ما سألتيه ويوفقكِ لما يحبُّ ويرضى.


1