0

هل حلم زواج المتزوجة من رجل ميت يدل على الكرب والهم؟

السلام عليكم يا أولادي بنتي الكبيرة المتزوجة حلمت حلم وأنا خفت عليها جداً وأريد أن أعرف معناه منكم لو تكرمتم، شاهدت أنها ترى نفسها متزوجة من رجل ميت ولا تعرفه، وبصراحة علاقتها مع زوجها سيئة جداً ويقوم بضربها وإهانتها، فهل منامها يدل على الكرب والهم التي هي فيه؟

07:27 28 أكتوبر 2021
مشاهدة 38 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

بيان أبو دية
بيان أبو دية . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 07:27 28 أكتوبر 2021

نسأل الله أن يصلح الحال بين ابنتك وزوجها وأن يحفظها من كلِّ شرٍ ويربط على قلبها عند كلٍّ مصيبةٍ وكربٍ، ونشير بالذِّكر أنّ الحلم الذي يتعرَّض له الإنسان يرتبط بشكلٍ كبيرٍ بالحالة النَّفسية التي يكون عليها الرائي والأفكار التي خطرت له قبل نومه بوقت قصير، وسأعرض لكِ تفسير حلم زواج المتزوِّجة من رجلٍ ميتٍ غير زوجها:


  1. قد تصف تلك الرؤية حال هذه الزَّوجة وما تعانيه من ضيقٍ وكدرٍ في الحياة، والتَّعثرات الماليَّة والفقر والحاجة الشَّديدة التي تعيشها المتزوِّجة.
  2. ذهب بعض أهل العلم من المفسرين إلى أنَّ هذه الرؤية قد تشير إلى أنَّ هناك خير كثير ستتعرض له المتزوِّجة في المستقبل القريب، ولكنَّه قد لا يدوم طويلًا.
  3. من فسَّر هذه الرؤية بناءً على الحالة الصحيَّة للمتزوجة؛ قال إنَّ زواجها من رجلٍ ميتٍ قد يكون دلالةً على دنوّ أجلها، فإذا كانت الزَّوجة تعاني من مرضٍ ما أو تشكو من آلام مستمرَّة فهذه الرؤية إشارةً إلى أنَّ حالتها الصحيَّة سيئة.
  4. في حال كان هذا الرَّجل المتوفى الذي تزوجته بالمنام رجلًا تعرفه وتستطيع تمييزه أو أحد أقاربها، فإنَّه قد يدلُّ على تعرُّض أهلها للكثير من المشاكل والهموم.


وذهب بعض أهل العلم لتفسير هذا الحلم من زواج المتزوجة برجل غير زوجها وليس بالضَّرورة أن يكون متوفى، فيدلُّ ذلك على:

  1. إذا رأت الزَّوجة أنَّها تتزوج من رجلٍ غريبٍ غير زوجها في الدُّنيا، فهذه قد تكون دلالةٌ محمودةٌ وحسنةٌ تشير إلى أنَّ الله -سبحانه وتعالى- سوف يرزق هذه الزَّوجة بمولودٍ ذكرٍ، وفي حال كانت حامل فإنَّ هذه الولادة ستكون سهلةً وميسرةً -والله أعلم-.
  2. في حال كان الرَّجل الذي تزوجته في المنام يتمتَّع بسلطةٍ ونفوذٍ، فتلك قد تكون إشارةً إلى أنَّ مولودها سيكون ذو شأنٍ في الدُّّنيا والله أعلم.
  3. في حال كانت المرأة المتزوِّجة مريضةً، وتزوَّجت في المنام برجلٍ كبيرٍ في السِّن، فهذه قد تكون إشارةً إلى الشِّفاء من مرضها بإذن الله.


والله تعالى أعلم.



0