0

هل حبة واحدة من حبوب منع الحمل تنزل الدورة؟

أنا فتاة غير متزوجة وعمري 19 عامًا، وقد تأخرت دورتي الشهرية عن موعدها لأسبوع تقريبًا، فأنا أمر حاليًا بفترة امتحانات صعبة، ومع تأخرها أشعر بالتعب والقلق وبثقل في الثديين، وهذه ليست المرة الأولى لتأخرها، فقد كانت دورتي غير منتظمة وأعطتني الطبيبة من قبل حبوب منع الحمل لتنظيمها وانتظمت، ولكنّها عادت لتتأخر مرة أخرى، لذا فسؤالي هو هل يمكنني أخذ حبة واحدة من حبوب منع الحمل لتنزيل الدورة؟ أم علي الذهاب للطبيبة مرة أخرى؟

15:20 28 أكتوبر 2021 404 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
ديمة مرار
ديمة مرار . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة اروى ابولبن 15:20 28 أكتوبر 2021

إنّ تناول حبة واحدة من مانع الحمل لا يمكنها التأثير على الدورة الشهرية ولن تساعد على تنزيلها، إذ ينبغي تناول حبوب منع الحمل من شهر إلى ثلاثة أشهر لتنظيم الدورة الشهرية، مع ضرورة صرفها بعد استشارة الطبيب المختص.


لذلك أنصحك بمراجعة طبيبتك؛ لإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الرئيسي لعدم انتظام الدورة الشهرية لديك، وصرف العلاج المناسب لحالتك.


كيف تخففين من شعورك بالتوتر والقلق؟

وبالنسبة لما ذكرته من شعورك بالتوتر والقلق، فقد يكون هذا أحد الأسباب المؤدية إلى عدم انتظام الدورة الشهرية لديكِ، لذلك سأذكر لكِ بعض النصائح التي قد تساعدك في التعامل مع هذا الشعور:

  1. ممارسة الرياضة التي من شأنها أن تحسن مزاجك.
  2. أخذ قسطٍ كافٍ من النوم.
  3. ممارسة تمارين استطالة العضلات، للتخفيف من شدّ العضلات المرتبط مع الشعور بالتوتر.
  4. الاستحمام بالماء الساخن.
  5. التنفس العميق لمدة 5 - 10 دقائق.
  6. نظمي وقتك بحيث تستطيعين إنجاز ما عليك دون الشعور بالقلق والخوف من عدم إنهاء ما عليكِ من دراسة.

1