1

هل تظهر تشققات البطن بسبب زيادة الوزن؟

أشكو من زيادة في التشققات البيضاء في منطقة البطن، فهل تظهر التشققات بسبب زيادة الوزن الكبيرة التي حصلت بعد البدء بأخذ إبر الإنسولين؟ أم أن حقن إبر الإنسولين في البطن هو السبب في ظهورها؟

15:22 28 أكتوبر 2021
مشاهدة 129 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

ديمة مرار
ديمة مرار . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 15:22 28 أكتوبر 2021

لا شك أنّ زيادة الوزن لديك بشكل كبير وفي فترة قصيرة هي السبب في ظهور التشققات البيضاء على منطقة البطن، إذ تُسبب زيادة الوزن بشكل مفاجئ تمدد الجلد، مما يؤدي إلى فقدان مادة الكولاجين والإلستين الموجودة في الجلد، وأحيطك علمًا بأنّ زيادة الوزن قد تكون نتيجة حقن الإنسولين، أما فيما يتعلق بتسبب حقن الإنسولين بظهور التشققات البيضاء فلا علاقة بينهما.


هل من طريقة للتخفيف من ظهور التشققات البيضاء؟

نعم، على الرغم من صعوبة إزالة علامات التمدد باللون الأبيض، إلا أنه توجد بعض الخيارات العلاجية التي يمكن اللجوء إليها والتي قد تساهم في التحسين من مظهرها والتخفيف منها، ومن هذه الخيارات ما يأتي:

  1. العلاج بالليزر.
  2. التقشير الكيميائي.
  3. التقشير السطحي بالكريستال.


1

أسئلة ذات صلة