1

هل تساقط الشعر من علامات الحمل بولد؟

أنا امرأة حامل في الأسبوع الثاني من الشهر الثاني ولاحظت منذ بداية الحمل أن شعري يتساقط بكثرة. سألت صديقتي عن الموضوع لأنه لديها خبرة بالحمل والولادة، فأخبرتني أن تساقط الشعر من علامات الحمل بولد، فهي عندما كانت حامل بابنتها لم يتساقط شعرها ولكن عندما كانت حامل بابنها تساقط الشعر بكثرة. فهل ما قالته صديقتي صحيح؟ هل تساقط الشعر من علامات الحمل بولد؟ وهل من علامات أخرى تدل على حملي بولد؟

10:57 31 أكتوبر 2021
مشاهدة 90 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

دعاء المصري
دعاء المصري . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 10:57 31 أكتوبر 2021

لا، لا يوجد رابط بين تساقط شعر الأم وبين نوع جنينها، ولا يوجد أي دليل علمي يثبت أنّ تساقط شعرك يشير إلى أنّك تحملين ولدًا، وقد يكون السبب وراء تساقط شعرك أثناء حملك أو تساقط شعر صديقتك، عائد إلى أسباب صحية أخرى كنقص بعض الفيتامينات والمعادن الضروري لنمو الشعر والمحافظة عليه.


لذلك أنصحكِ عزيزتي بمراجعة الطبيب إذا كانت كمية الشعر المتساقط كبيرة وغير طبيعية، لإجراء الفحوص اللازمة ومعرفة السبب وراء هذه المشكلة، وبالتالي علاجها عن طريق تناول المكمّلات الغذائية واتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن.


وأحيطك علمًا بأنّه لا يوجد علامات محدّدة تدلّ على أنّك حامل بولد أو بنت، ولا يوجد أدلّة علمية تثبت ذلك، إنّما هي أقاويل متوارثة من أجدادنا، وتكون أعراض الحمل بالبنت أو الولد متشابهة نوعًا ما، ولكن قد تختلف من حمل لآخر ومن امرأة لأخرى.


1