0

هل إدارة التسويق تابعة لإدارة الأعمال في المنظمات؟

حصلت على عرض عمل في قسم إدارة الأعمال لإحدى المنظمات غير الحكومية، وأرغب بمعرفة ما إذا كانت إدارة التسويق تابعة لإدارة الأعمال في المنظمات أم لا؟

13:22 20 فبراير 2022 53 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
اية الناصر
اية الناصر . الأعمال
تم تدقيق الإجابة 13:22 20 فبراير 2022

يمكنني مساعدتك في الإجابة على هذا السؤال عزيزي، فأنا قد درست إدارة الأعمال، وأعمل في المجال الإداري منذ أكثر من عشر سنوات، فإدارة التسويق تعد جزءاً من إدارة الأعمال، حيث أن إدارة الأعمال هي الإطار الأكبر الذي يضم معظم الإدارات داخل المنظمة.


ويعد التسويق أحد أهم العناصر في عالم إدارة الأعمال، فهو يمثل العمليات والأنشطة التي تسعى إلى اكتشاف حاجات ورغبات العملاء ودراسة طبيعة الأسواق من أجل تطوير المنتجات حتى تصل إلى درجة الإشباع لتلك الرغبات والحاجات، الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى تحقيق الربح للمؤسسات والمنظمات.


وكدليل على ترابط إدارة التسويق وإدارة الأعمال، لو اطلعت عزيزي على الخطة الدراسية لبرنامجي البكالوريوس في إدارة الأعمال والبكالوريوس في التسويق فستلاحظ أن هناك العديد من المواد المشتركة بين التخصصين، إلا أن إدارة الأعمال تحتوي على مواد تمكن الطالب من امتلاك مهارات في أكثر من مجال إحداها التسويق، بينما يركز تخصص التسويق على المهارات التسويقية المتخصصة فقط. 


0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع