0

متى يبدأ الغثيان عند الحامل بولد؟

أنا حامل بطفلي الأول وفي آخر أسبوع من الشهر الثاني وفقًا لما لحسابات الطبيبة، ولم يبدأ الوحام عندي إلا من أسبوعين، فأنا أصاب بغثيان خفيف في حال شمّي لروائح معينة، مثل رائحة إحدى الشوربات أو رائحة البيض وهكذا، وأريد أن أعرف متى يبدأ الغثيان في حال الحمل بولد؟ فقد تأخرت معاناتي بالغثيان مقارنةً بما سمعته من صديقاتي اللواتي حملن من قبلي

19:04 20 أكتوبر 2021
مشاهدة 317 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

1

عبدالرحيم الباشا
عبدالرحيم الباشا . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 19:04 20 أكتوبر 2021

إنّ الغثيان عند الحامل سواء بولد أم أنثى قد يبدأ في أيّ وقتٍ بمجرّد انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، وقد يستمرّ لأسابيع أو أشهر، لكنّ أعراض الحمل بما فيها الغثيان قد لا تبدأ لدى لحوامل بنفس الوقت وبنفس الشدة، وقد لا تشعر به بعض النساء مطلقًا، وعليه أنصحكِ بعدم مقارنة الأعراض الظاهرة عليكِ بالأعراض الظاهرة لدى النساء الأخريات أثناء الحمل، فلكل حالة أعراض فريدة.


وأرغب بأن أوضّح لكِ، أنّه لا يوجد أيّ رابط بين جنس الجنين وأيّ من أعراض الحمل المختلفة كما يعتقد البعض، وقد تمّ نفي المفهوم الخاطئ حول شدّة الغثيان وجنس الجنين في عدّة دراسات علميّة قمتُ بالاطلاع عليها، ولمعرفة جنس الجنين توجد عدّة طرق تظهر جنس الجنين بدقة عالية.


ومن أكثر هذه الطرق شيوعًا وأمانًا على صحة الحمل والجنين، التصوير بالرنين المغناطيسيّ أو السونار، وغالبَا ما يتم الكشف عن جنس الجنين من خلاله بين الأسبوع 14-20 من الحمل، بناءً على عدّة عوامل مثل وضعيّة جسم الجنين وخبرة الطبيب.


1