5

ما هي علامات الإعجاب المتبادل؟

أنا شاب أعمل بشركة، معجب بزميلة لي بالعمل وأرغب بخطبتها ولا أعرف إن كانت تبادلني نفس الإعجاب، فما هي علامات الإعجاب المتبادل؟

11:59 02 يناير 2022 17918 مشاهدة

5

إجابات الخبراء (1)

6

إجابة معتمدة
رنا داود
رنا داود . الآداب
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 11:59 02 يناير 2022

لتتمكّن من معرفة مشاعرها تجاهك أو أي شخص آخر تشعر بالإعجاب نحوه، عليك أن تُقدّم نفسك دائمًا بصورتك الجيدة ومظهرك الحسن لتنال إعجابه، فهذا رد فعل طبيعي لأي شخص يفكر بإثارة اهتمام الشخص المقابل، لكن أنت بصدد خطبتها لكنك محتار في كونها معجبة بك أم لا، وهل تبادلك نفس المشاعر أم أنّها تعتبرك مجرد زميل عمل وفقط.


في الخطوات الآتية سأبيّن بعض الأمور التي ستساعدك على كشف علامات إعجابها بك [١] :

  1. تبادر بالاطمئنان عليك

وهي من علامات الاهتمام إذ لا تنتظر منك أن تبادر أنت أولًا في بدء محادثة؛ فهي تعطيك وقتًا من يومها لتتبادلا الحديث عن الحياة والمواقف التي مرت معكما في العمل أو أي أمر آخر تجده مشتركًا بينكما.

  1. تطلب منك المساعدة

فهي برغم من وجود زملاء عمل آخرين قادرين على مساعدتها في أمرٍ ما، إلّا أنّها تختارك دائمًا لتحل المشكلة معها أو تقترح عليها الحلول وتأخذ برأيك دونًا عن البقية، فهي إن كانت ترى الاحتياج للآخرين ضعف فإنها لا تراه هكذا معك.

  1. تفّرغ نفسها رغم انشغالها

إن طلبت منها شيئًا مُلحًا لن تعتذر منك لانشغالها بأمر آخر، وستجدها تعطيك من وقتها إلى حين انتهاء المسألة، وتطلب منك الرجوع إليها في أي وقت آخر بصدرٍ رحب.

  1. التواصل بالعيون وردّات الفعل

وهي من أهم مفاتيح معرفة فيما إذا كانت تبادلك المشاعر أم لا؛ فلغة العيون من أبلغ اللغات وأصدقها والتي يمكنك من خلال معرفة مشاعر الشخص أمامك بالإضافة لردات الفعل الصادرة منها، فإن كانت مبالغة فيها أو أنّها غير منطقية فهي تدل على توتر شديد في حضورك أمامها، فبالتالي تُصدر مثل هذه الأفعال التي لا تستطيع أن تتحكم بها وتكبحها، فهي في العلاقات الناجحة مع الآخرين لا تتعامل بردات الفعل هذه رإلا معك.

6