0

ما هي النسبة الطبيعية لميكروب الدم؟

أصبت بميكروب الدم منذ سنة وأنا لدي سكر وضعط وتيبس فقاري وحساسية في الصدر، فهل يوجد علاج لميكروب الدم؟ وما هي النسبة الطبيعية لميكروب الدم؟

19:37 22 فبراير 2022 1021 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
د. فاطمة خاطر
د. فاطمة خاطر . الطب
تم تدقيق الإجابة 19:37 22 فبراير 2022

أحيطك علمًا بأنَّه يوجد علاج لميكروب الدم المعروف بتجرثم الدم، وهو العلاج بالمضادات الحيوية، أمّا النسبة الطبيعية لميكروب الدم، فهي أن تظهر النتيجة سلبية، أي عدم وجود أي نوع بكتيريا، أو فطريات، أو طفيليات في الدم في الوضع الطبيعي، وإذا كانت النتيجة إيجابية فتدل على وجود عدوى بكتيرية في الدم، وتستلزم هذه الحالة العلاج المباشر، فالعلاج المباشر بعد تشخيص الإصابة بميكروب الدم مهم لمنع المضاعفات الّتي قد يكون بعضها مهددًا للحياة.


كيف يتم علاج ميكروب الدم؟

يتم البدء بعلاج المصاب بالمضادات الحيوية واسعة الطيف بالوريد، والانتظار حتى تُظهر نتيجة فحص الزراعة لعينة الدم نوع البكتيريا المسببة للالتهاب، ونوع المضاد الحيوي المناسب للقضاء عليها بدقة، وبعد ظهور النتيجة يقوم الطبيب بتعديل أنواع المضادات الحيوية بناءً على نتيجة الزراعة.


هل توجد بكتيريا صحية في الدم؟

على الرغم من أنّ الاعتقاد السائد يشمل عدم وجود بكتيريا أو ميكروبات في الدم في الحالة الطبيعية، إلّا أنّ الدراسات الحالية تبحث في هذا الشأن، حيث يُعتقد أنّه قد يحتوي الدم على بكتيريا غير مُمرِضة بشكلٍ طبيعي، لكن لا نزال بحاجة للمزيد من الدراسات لفهم ذلك، لذا أنصحك بزيارة الطبيب للتأكد من حالتك، ومن إصابتك بتجرثم الدم، واتّخاذ الإجراء المناسب.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع