2

ما هي الإستراتيجيات الأربع للتأثير بالآخرين؟

لدي بحث للحديث عن كيفية التأثير بالآخرين, وأرغب بمعرفة ما هي الإستراتيجيات الأربعة التي يمكن اتباعها؟ أرجو المساعدة

11:33 05 يناير 2022 11861 مشاهدة

2

إجابات الخبراء (1)

2

إجابة معتمدة
ريما حسين
ريما حسين . الآداب
تم تدقيق الإجابة 11:33 05 يناير 2022

أهلا بك، لا تقلق سأقوم بمساعدتك، تتكون استراتيجيات الإقناع الأربع بحسب بيكر من أربع استراتيجيات رئيسية يُمكنك من خلالها التأثير بالآخرين بيسر، وهي أن تلعب إحدى أو بعض من هذه الأدوار.

  1. المحقق

هنا عليك أن تهتم بجميع التفاصيل تمامًا مثل الشخصية الكرتونية كونان، وأن تتبع أسلوب الدفاع عن نقطتك بشكل منطقي، وذلك عبر مناقشة نقطة بالتفصيل وأحيانًا بقوة بطريقة مدروسة جيدًا، فكلما زادت التفاصيل المتضمنة في الحجة، بدا الأمر أكثر مصداقية، وعليك أن تستعين ببعض البيانات أيضًا لكل نقطة في النقاش لدعم حجتك.

  1. المنطقي

وذلك عبر اتباعك لتكتيك الإقناع المبني على المنطق، وهنا عليك أن تكون أقل حزمًا، أي أنه عوضا عن النقاش العام المتبادل عن أمر ما، سلط الضوء على النقاط المنطقية لديك والنقاط غير المنطقية لخصمك، كما عليك أن تستخدم البيانات والأدلة المنطقية قدر الإمكان لدعم حجتك.

  1. المحفز

أي أن تتبع تكتيك مُلهم للطرف الآخر تمزج فيه بين أسلوب الدفاع عن حجتك والاستمالة العاطفية، تمامًا مثل المتحدث الملهم، الذي يستغل دوافع وتطلعات الآخرين لدفعهم للإيمان بقضاياهم، وذلك بالاعتماد على القيم المجتمعية والإنسانية المهمة مثل الشخصية القوية والأخلاق.

  1. المتعاون

أي أنه عليك استمالة الطرف الآخر عاطفيًا، وذلك عبر إشراكه في عملية صنع القرار عبر استمالة عواطفه وتوظيفها، وهنا تستطيع التأثير عليه لأنه سيشعر وكأنه شريك في صنع القرار.


2