0

ما هي إيجابيات وسلبيات العيش في منطقة عين دراهم؟

يفكر زوجي في الانتقال إلى منطقة عين دراهم، ومع أن المنطقة جميلة إلا أني مترددة، فما هي إيجابيات وسلبيات العيش في منطقة عين دراهم؟

16:53 15 فبراير 2022 9 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
نور أبوجبارة
نور أبوجبارة . اللغات
تم تدقيق الإجابة 16:53 15 فبراير 2022

عزيزتي السائلة، تقع منطقة عين دراهم في تونس، وبالتحديد في الجهة الشمالية الغربية منها، وتعد من المناطق الجبلية المميزة فيها، ويتميز العيش في هذه المدينة بعدة إيجابيات أبرزها ما يأتي:

  1. مبانيها ذات طابع عمرانيّ مميز، إذ يغلب على مظهرها الطابع القرويّ، فأسقف غالبية المنازل مصنوعة من الخشب أو القرميد الأحمر، وهي مشابهة للمباني المتواجدة في الريف الأوروبيّ.
  2. تتواجد غالبية المنازل على قمم جبال الكرومي، التي تحتوي على أشجار دائمة الخضرة طوال السنة، مثل؛ أشجار الصنوبر وأشجار الحور، بالإضافة إلى أشجار الزان، وأشجار الفلين، والبلوط.
  3. تتميز منطقة عين دراهم بأنها من المدن السياحية البارزة في تونس، وذلك لما تتميز به من مناخ مميز، وشواطئ خلابة ذات مياه نقيّة، إذ ينعكس على سطحها صورة الأحياء البحريّة التي تعيش بها مثل؛ الشعاب المرجانية، والأسماك، والنباتات المائية، والدلافين، وأسماك السلمون.
  4. تعد من المناطق الهادئة جدًا بعيدًا عن صخب المدن، وبالتالي ستعد الخيار المناسب للاستمتاع بالطبيعة وهدوئها.

أما أبرز سلبيات العيش في منطقة عين دراهم ما يأتي:

  1. عدم وجود طريق معبد من الحدود الجزائرية إليها.
  2. تكون وديان خطرة بسبب تراكم السيول الناتجة عن مياه الأمطار.
  3. يعاني سكان المدينة من ضعف الموارد بها، إذ يعتمدون على قطع الحطب للتدفئة وللطهي، كما أن نسبة كبيرة منهم تعاني من الفقر.
  4. يجلب سكان المدينة المياه من بئر يبعد عن منازلهم قرابة 2 كم.
  5. يتنقل سكان هذه المدينة على الدواب وخصوصًا الحمير، كما أن الأكواخ التي يسكنها سكان المنطقة قديمة جدًا ومتهالكة.


وقد كانت منطقة عين دراهم من أبرز المناطق التي احتلها الاحتلال الفرنسي، وذلك لما تتمتع به من موارد طبيعية كثيرة، فهي تحتوي على عدد من السدود، والغابات، كما تحتوي على المياه الجوفية، بالإضافة لاحتوائها على عدد من المناطق الأثرية، إلا أنها في الفترة الحالية غائبة عن عجلة التنمية التونسية، وذلك بعد أن استقلت منذ ما يزيد عن 60 عامًا.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع