2

ما هي أفضل حبوب لتخفيف آلام الدورة الشهرية؟

أعاني من ألم شديد أثناء الدورة الشهرية، أخشى من تناول الأدوية المسكنة لأنني أسمع بأنها قد تؤثر على صحة الرحم، مع أنني أجرب طرق عديدة كاستخدام قربة الماء الساخنة وأشرب الأعشاب المختلفة كالقرفة والزنجبيل إلا أنني لا أشعر بالتحسن، فهل الأدوية تؤثر حقًا على الرحم مستقبلًا؟ وما هي أفضلها؟

05:49 07 أكتوبر 2021 484 مشاهدة

2

إجابات الخبراء (1)

2

إجابة معتمدة
هبه السلمان
هبه السلمان . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة إسراء عبدالله 05:49 07 أكتوبر 2021

من دراستي التفصيلية للأدوية بحكم تخصصي الصيدلة، فإنّ هناك العديد من الأدوية التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية وتعتبر آمنة ولا تُسبب تأثيرًا سلبيًا على الرحم، لكن يجب أن تستخدم حسب الجرعة المحددة وعدم تجاوزها.


بعض العلاجات الموصوفة لتقليل آلام الدورة:

  1. تركيبة الباراسيتامول:

يعتبر من المسكنات الأكثر أمانًا، باستثناء النساء اللاتي يُعانين من مشاكل في الكبد، ومن أسمائه التجارية دوليسيت، أدول، ريفانين.

  1. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية:

من الأدوية الأقوى فعالية في تسكين آلام الدورة، مثال عليها: النابروكسين (ومن أسمائه التجارية نوبين)، والإيبوبروفين (بأسمائه التجارية: بروفين، دولاراز، تسكين،...)، وحمض ميفيناميك (بأسمائه التجارية: فندول، فينامك).

  1. أدوية المغص والتقلصات:

تساعد في تقليل تشنجات الرحم، مثال عليها: بريفينيوم برومايد (ريابال)، هيوسين برومايد (بسكوبان)، أوتيلونيوم (سبازمومين).


هذه الأدوية تؤخذ دون وصفة ولكن أوصيكِ بمراجعة الطبيب قبل أخذها إذا كنت مصابة بمشكلة صحية معينة أو تأخذين أدوية أخرى، وكذلك عليك مراجعة الطبيب إذا كان الألم غير محتمل ولا يستجيب مع العلاج المذكور.

2