0

ما هو دعاء تسمية المولود الجديد؟

أنا خالد من مصر متزوج وزوجتي انجبت مولود وإلى الآن لم نقرر اسم مناسب للولد زوجتي تقترح محمد او علي وأنا اقترح عبدالله أو عمر ونحن مختلفين على الاسم فهل ممكن مساعدتي بدعاء أقوله حتى أتمكن من تسمية ابني اسم جميل ؟

08:52 07 أكتوبر 2021
مشاهدة 254 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

ساجده السنتريسي
ساجده السنتريسي . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 08:52 07 أكتوبر 2021

بارك لكم الله أخي السائل بالمولود الجديد، وشكرت الواهب، وبلغ أشده، ورُزقتم بره، وجعله الله مبارك عليك وعلى أمة محمد -صلى الله عليه وسلم.


أخي السائل، لم يرد في النصوص الشرعية دعاء محدّد لتسمية المولود، وعلى المسلم أن يدعو الله بما شاء، فتدعو الله بما فتح عليك بأي صيغة شئت، وتحرّى مواطن إجابة الدعاء؛ كالدعاء بين الأذان والإقامة أو آخر ساعة في يوم الجمعة، وغيرها من مواطن إجابة الدعاء.


وبإمكانك أن تبدأ الدعاء بحمد الله والثناء عليه، ومن ثم تدعو الله أن يلهمك اختيارالصواب كأن تقول: "اللهم أعنّي على اختيار اسم طفلي، واختر لي ولا تخيرني، وألهمنا أن نختر له اسما جميلاً يُحبُّه عندما يَكبُروتحبُّه يا رب العالمين".


واحرص على اختيار اسم جميل لابنك، فمن السنة اختيار أحسن الأسماء للأبناء، وقد أخرج السيوطي قول النبي: (من حق الولد على والده أن يعلمه الكتابة، وأن يحسن اسمه، وأن يزوجه إذا بلغ)، وحسّن السيوطي هذا الحديث.


والله -تعالى- أعلم وأجل.


0