0

ما هو دعاء الصائم قبل الإفطار للأحبة؟

السلام عليكم، يعطيكم العافية جميعاً لو سمحتوا أنا شاب كثير الصيام ولله الحمد والمنة، وأدعو كثيراً لنفسي وخاصة قبل الإفطار، ولكنني لا أحفظ أدعية للغير، وكل الأدعية التي أحفظها تكون لنفسي فقط، وأود منكم أن تعطوني أدعية الإفطار للأحبة لكي أدعو بها لمن أحب قبل إفطاري.

11:28 06 أكتوبر 2021 303 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
رنا عتيق
رنا عتيق . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة أفنان مسلم 11:28 06 أكتوبر 2021

بارك الله بك وبهمّتك، إليكَ بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها لمن تحب:


  1. اللهمّ ارزق أحبّتي من واسع فضلك، وأغدِق عليهم جميل نعمك، وأغنِهم بفضلك عن العالمين، ولا تجعل في أنفسهم حاجةً إلا قضيتها لهم يا أرحم الراحمين.


  1. اللهمّ إنّي أحبّهم فيك، فآنِسهم بقربك، وآمِنهم بمغفرتك، وجمّلهم بعفوك ورضاك عنهم يا رب العالمين، اللهمّ آتِهم سؤلهم، ولا تُخيّب رجاءهم، واقبل دعواتهم ولا تجعلهم من المحرومين.


  1. اللهمّ لي أحبّة أرجو منك أن تبقيهم بخيرٍ دائما، وأن لا تُذِقهم بؤساً ولا شقاءً، اللهمّ أدِم عليهم الأمن والأمان، و أبعد عنهم شرور الدنيا.


  1. اللهمّ نقِّ أحبتي من الخطايا والذنوب كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدَّنس، اللهمّ يسّر إليهم فعل الخيرات، وجنّبهم المنكرات، وارحمهم برحمتك يا رب العالمين، والطف بهم فيما جَرَت به المقادير.


  1. اللهمّ اهدهم، واهدِ بهم، ويسِر الهدى إليهم، واجعلهم هُداةً مهتدين، غير ضالّين، ولا مُضلّين، وارحمهم، واغفر لهم، واعفُ عنهم، إنك أنت العفو الكريم.


  1. ربِّ أسألك أن ترزق أحبتي صحبةً طيّبة تعينهم على الخير، تذكّرهم إذا نسوا، وتعلّمهم إذا جهلوا، وتكون خير معينٍ لهم في دينهم، وشفيعة لهم يوم القيامة.


  1. اللهم إني أسألك لهم الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ وعمل، وأعيذهم بك من النار وما قرّب إليها من قولٍ وعمل، وأسألك لهم الدرجات العلا من الجنة، اللهمّ أسكنهم الفردوس مع النبيين، والصدّيقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.


  1. اللهمّ شفّع بهم نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- يوم القيامة، وارزقهم من يديه الشريفتين شربة ماءٍ لا يظمأون بعدها أبداً، اللهمّ تفضّل عليهم برؤية وجهك الكريم يوم الحساب يا رب العالمين.


  1. اللهمّ أقرّ أعينهم بأبنائهم، واجعلهم هداةً مهتدين، اللهمّ أعِنهم على تربيتهم، واجعلهم سبباً لدخولهم الجنة.


  1. اللهمّ اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، ونور صدورهم، وجلاء أحزانهم، وذهاب همومهم وغمومهم يا رب العالمين.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع