1

ما هو دعاء التوفيق في الدراسة للحبيب؟

السلام عليكم، أريد السؤال عن دعاء معين، فخطيبي ما زال يدرس في الجامعة وتخصصه صعب جدا، ودائما ما أقوم الليل للدعاء له بالتفوق ، وأريد أن أعرف ما هو دعاء التوفيق في الدراسة للحبيب؟

13:20 13 أكتوبر 2021 412 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (2)

1

إجابة معتمدة
ضحى جفال
ضحى جفال . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة هانئة سالمين 13:20 13 أكتوبر 2021

وفَّق الله خطيبكِ وجعله من الناجحين والمتفوقين، اعلمي أن الدعاء في الثلث الأخير من الليل مُستجاب بإذن الله -عز وجل-، لذلك احرصي على اغتنام هذا الوقت في الصلاة والدعاء له، وسأذكر لكِ فيما يأتي بعض الأدعية للتوفيق في الدراسة:


  1. اللهم إني أستودعك ما حفظ وما قرأ وما فهم فردَّه إليه عند حاجته إليه يا رب العالمين.
  2. اللهم ارزقه القوة في الحفظ والسرعة في الفهم، وافتح عليه فتوح العارفين يا أكرم الأكرمين.
  3. اللهم بارك له في وقته وجهده وعلمه ودراسته، واجعله من المتفوقين وارزقه العلامات العالية يا رزاق يا كريم.
  4. اللهم اجعل دراسته سهلة، واختباراته سهلة، ووفقه وأنر دربه، واشرح له صدره إنك على كل شيء قدير.

1

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

0

جهاد عتيق
جهاد عتيق . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة هانئة سالمين 16:51 30 نوفمبر 2021

حياك الله أختي الكريمة، وأسأل الله أن يرزقكم الفلاح والتوفيق، هناك أدعية في القرآن الكريم والسنة النبوية لك بها أن تدعي على نية التوفيق لخطيبك، ومن هذه الأدعية ما يأتي:


  1. (قالَ رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني* يَفقَهوا قَولي) "سورة طه: 25-28".
  2. (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلً،ا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ). "أخرجه ابن حبان، صحيح"
  3. (حَسبيَ اللهُ لا إلهَ إلَّا هو، عليه تَوكَّلْتُ، وهو ربُّ العَرشِ العَظيمِ، سَبعَ مراتٍ). "أخرجه أبو داوود، سكت عنه وكل ماسكت عنه فهو صالح"
  4. (دعوةُ ذي النُّونِ إذ دعا وهو في بطنِ الحوتِ لا إلهَ إلَّا أنتَ سبحانَك إنِّي كنتُ من الظالمينَ فإنَّه لم يدعُ بها رجلٌ مسلمٌ في شيءٍ قطُّ إلَّا استجاب اللهُ له). "أخرجه الترمذي، صحيح"
  5. ( يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ). "أخرجه النسائي، صحيح"
  6. (اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا). "أخرجه ابن حبان"
  7. (ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ وامكُرْ لي ولا تمكُرْ عليَّ واهدِني ويَسِّرِ لي الهُدى وانصُرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري). "أخرجه الترمذي، حسن صحيح"

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع