0

ما هو التقشير المناسب للبشرة الدهنية؟

أنا امرأة وأبلغ من العمر 29 سنة، وأريد أن عن تقشير البشرة، وما هو التقشير المناسب للبشرة الدهنية؟

07:53 15 ديسمبر 2021 433 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
لليان نزال
لليان نزال . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة بنان الحموي 07:53 15 ديسمبر 2021

فيما يخصّ استفسارك عن تقشير البشرة، فهو مهم جدًا للتخلّص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسامات لإخراج الدهون العالقة، والتي تتراكم بشكل كبير في البشرة الدهنية، لذلك عليك تقشير بشرتك مرتين بالأسبوع للحفاظ على نضارتها، أمّا استفسارك عن التقشير المناسب للبشرة الدهنية، فتوجد عدة خيارات مناسبة للبشرة الدهنية، ويكون أفضلها ما يعتمد على المنتجات الطبيعية التي تقلل من تراكم الدهون بالبشرة، ومن الأمثلة عليها:

  1. التقشير بالشوفان

ولتحضيره اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ودلّكي وجهكِ بهذا الخليط بحركات دائرية لطيفة لبضع دقائق، ثم اغسليه.

  1. التقشير بالقهوة

ولتحضيره اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن، ودلّكي وجهك بالخليط، وإذا كانت لديك حساسية من اللبن يمكنك استخدام العسل بدلًا منه.

  1. التقشير بالخيار

للاستفادة من الخيار في تقشير وجهك، ضعي خيارًا مبشورًا على وجهك ودلكيه بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء البارد.


وإذا كانت بشرتك معرضة لبعض المشاكل كظهور البثور بسبب زيادة الدهون فيها، يمكنك استخدام كريمات التقشير التي تحتوي على الساليسيليك أسيد بعد استشارة الطبيب، إذ يحدد الطبيب التركيز المناسب لبشرتك، وتُستخدم هذه الكريمات بدهن طبقة رقيقة منها على البشرة في المساء، كما يمكن استخدام غسولات الوجه التي تحتوي على هذه المادة.

0