0

ما معنى حلم صلاة الجماعة وأنا الإمام؟

مرحبا يا خوان صراحة أنا ولد عمري 15 سنة ولا أصلي، حاولت كثيراً الصلاة ولكن لم تنفع كل محاولاتي، ولكني حلمت منذ قرابة الشهر أني أصلي في الناس جماعة وأنني الإمام، فهل هذا يدل على أني سألتزم بالصلاة وأخيراً؟

05:18 07 أكتوبر 2021
مشاهدة 136 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

-1

الخنساء حميد الصالح
الخنساء حميد الصالح . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 05:18 07 أكتوبر 2021

أهلًا وسهلًا، وعليكم السلام والرحمة


في البداية أسأل الله -عزّ وجلّ- أن يجعلك من الملتزمين بالصلاة المؤدّين لها على أحسن وجه والمداومين عليها في كلّ وقت، غير المضيّعين لفرضٍ ولا لنفل، إنّه على ذلك لقدير.


وأرجو من الله -تعالى- أن يكون ما شاهدته في منامك هذا من الرؤى الصادقة التي تُبشّر صاحبها بخير، وأن تتحقّق كما رأيتها ويجعلك الله -سبحانه وتعالى- من أئمة المسلمين الدالّين على الخير والمرشدين إلى الهدى، ومن الصالحين في أنفسهم والمصلحين لمن حولهم.


إنّ رؤية المسلم لنفسه وهو إمام يصلّي بجماعة من الناس تدلّ على خير وصلاح -بإذن الله تعالى-، حيث ذكر علماء تفسير الأحلام أنّ هذه الرؤية قد تُعبّر بأنّ الرائي سيقوم بأفعال حسنة فيها منفعة للآخرين، وأنّه سيتعاون مع غيره في أعمال البر والإحسان، كما أنّ رؤية الإمام بشكل عام قد تدلّ على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعلوّ القدر، وربّما دلّت على الخوف.


وانطلاقًا من هذه التفسيرات المبشّرة لما رأيته في منامك فإنّي أنصحك وبشدّة أن تُكوّن صداقات مع بعض أهل الصلاح والتقوى، فإذا ذهبت إلى المسجد ووجدت مجموعة من الشبّان ممّن هم في مثل سنّك أو قريبًا منه وظَهَرَت عليهم سمات الصلاح والتقوى، فحاول التقرّب منهم والانتفاع بصحبتهم، فالصحبة الصالحة خير معين لك على الالتزام بالصلاة -بإذن الله تعالى-.


كما أنّه لا بدّ لك من مجاهدة نفسك وحملها على الطاعة حتّى تستقيم، فأنت ما دمت تُصلّي حينًا وتترك الصلاة حينًا فأنت على خير، ولكنّك تحتاج إلى الصبر وقوّة العزيمة والإرادة.


ورؤيتك هذه قد تكون بشارة من الله -تعالى- بالتزامك القريب بالصلاة، إذا أنت جعلت الصلاة محور اهتمامك وقدّمتها على كلّ أولوياتك، وكن على ثقة بأنّ الله -جلّ وعلا- سيُعينك ويمنحك القوة ويصرفك عنك وساوس الشيطان عندما تُعين نفسك وتعزم النية على الالتزام بالصلاة وعدم تركها أبدًا.


-1