0

ما معنى حلم سقوط شعر شخص ميت في المنام؟

مرحبا جميعاً أنا فتاة كنت متعلقة بجدتي كثيراً، وقد توفاها الله تعالى الأسبوع الماضي، وما زلت أشعر بالألم الكبير على فراقها، ولكني شاهدتها البارحة في منامي وكان شعرها يتساقط، فهل هذه إشارة سيئة؟ أرجوكم طمنوني عليها

07:05 26 أكتوبر 2021
مشاهدة 106 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

هديل شقورة
هديل شقورة . الآداب
تم تدقيق الإجابة 07:05 26 أكتوبر 2021

رحمها الله وأسكنها فسيح جناته، قد يكون المنام من الشيطان كي يحزن قلبك، وربما تظنين أن الشيطان لا يتمثل بهيئة الأموات ولكن هذا غير صحيح، فقد يتمثل في بعضها، وإن لم يكن من منام الشيطان فقد يكون المنام فيه دلالات غير محمودة سواء لكِ أو لها، وفيما يأتِي توضيح لذلك:


  1. فيما يتعلق بالجدة المتوفية -رحمها الله- فمن المتوقع أن يعبر عن بعض الذنوب والمعاصي التي ارتكبتها جعلتكِ تشاهدينها بتلك الهيئة، ومن الأفضل الدعاء المستمر لها.
  2. قد يدل على حاجتها المستمرة لصدقة جارية عن روحها كي ترتاح في قبرها، وإن لم تستطيعي القيام بذلك فأخبري شخصاً يخصّها ليقوم بذلك.
  3. فيما يتعلق بأمرك فقد يدل على ذنب ومعصية معينة تقومين بفعلها ولا بد من التوبة الصادقة وتحقيق القرب من الله.
  4. قد يعبر عن خسارة تحدث في حياتك؛ كخسارة شخص أو خسارة مادية وهكذا.
  5. من المحتمل أن يدل المنام على تقصير بحق نفسك أو بحق الوالدين والمحيطين بكِ، ولا بد من مراجعة نفسك والتغيير منها كي تصبح حياتك أفضل مما أنتِ عليه الآن.
  6. قد يدل على مسؤولية وحمل يقع على عاتقك ولن تستطيعي القيام بها على أكمل وجه.
  7. تساقط شعر الجدة المتوفية قد يرمز إلى أنكِ ستصابين بالهم والغم، وقد تضيّعي فرصة هامّة بحياتك تشعرين بالندم على ضياعها فيما بعد.
  8. قد يعتبر منامك هذا عبارة عن حديث النفس والتفكير، خاصة أنكِ ذكرتِ مدى تعلقك بالجدة ووفاتها بالفترة القليلة السابقة، فقام العقل الباطني بتصوير ذلك على هيئة حلم وإن اختلفت الأحداث، وحينها يعتبر المنام لا تأويل له.


هذا والله -تعالى- أعلى وأعلم.


0