0

ما مدى توافق برج الميزان والجوزاء في الصداقة؟

تعرّفتُ على زميلة لي في العمل من مواليد برج الميزان، وأجد أنّ بيننا الكثير من الانسجام حتى تكون بيننا علاقة صداقة قوية، وأنا من مواليد برج الجوزاء، فما مدى توافق برج الميزان والجوزاء في الصداقة؟

16:54 25 أكتوبر 2021 3342 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
أثير الخندق
أثير الخندق . تكنولوجيا المعلومات
تم تدقيق الإجابة بواسطة وفاء عابور 16:54 25 أكتوبر 2021

نسبة التوافق بين برجي الميزان والجوزاء في الصداقة مرتفعة للغاية [١] ، ويعود السبب في ذلك إلى أن كلاهما ينتميان إلى الأبراج الهوائيّة، ما يجعلهما يتشاركان نفس الاهتمامات والصفات التي تُنجح أي علاقة صداقة وتقويها.


يتّسم كل من مواليد برج الميزان الانطوائيين والجوزاء الاجتماعيين والتقلبين أحيانًا بمجموعة من الصفات الإيجابيّة التي توطد أواصر الصداقة بينهما، أذكر لكِ فيما يأتي أبرزها:

  1. دعم الصديق، والوقوف إلى جانبه، ومنحه الدعم والمساندة التي يحتاجهما للخروج من أي مأزق.
  2. حب التسلية والمرح والتحلّي بروح الفكاهة.
  3. الميل للإبداع وخلق أفكار جديدة ومميزة للاستمتاع.
  4. كره العزلة والوحدة، والميل للتعرّف والتواصل مع أُناسٍ جدد.
  5. حب التغيير عن طريق عيش تجارب جديدة وكره الروتين.


بالرغم من ذلك من الطبيعي التعرض لسوء التفاهم والخلافات من حين لآخر، نظرًا لأنكِ كمولودة جوزاء تُعرفين بمزاجيتكِ، فمن الممكن أن تلغي مخططًا سبق واتفقت عليه مع صديقتكِ في اللحظة الأخيرة، لكن ذلك لا يؤثر على صداقتكما إذا كانت حقيقية، فالصداقة الحقيقة يبحث فيها الأصدقاء دائمًا عن الحلول الوسط للحفاظ على صداقتهم.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

0

روان الحوامدة
روان الحوامدة . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 12:43 27 مارس 2022

باعتبار أنني أنتمي إلى برج الجوزاء يمكنني الإجابة عن سؤالك، يوجد الكثير من الصفات المشتركة بين برج الميزان والجوزاء في العلاقات، فكلاهما يتمتعان بالذكاء، والمرح، والإزدواجية، كما يبحثان باستمرار عن السعادة والحب، مما يعزز العلاقة بينهما ويقويها، لذا فإن نسبة التوافق بين برجي الميزان والجوزاء رائع للغاية.


الصفات الإيجابية

سأوضح لكِ عزيزتي السائلة أبرز الأمور المشتركة التي تعزز التوافق بين برجي الميزان والجوزاء فيما يأتي:

  1. يتصف كلا البرجين بأنهما من أكثر الأبراج الاجتماعية، والتي يسعى كلاهما بشدة إلى التعرف على أشخاص جدد.
  2. يتسم كلا البرجين بالذكاء والفطنة، وابتكار الكثير من الأفكار الجديدة، ما يُساعد في تحفيز مشاعر التفاؤل لكليهما.
  3. يتوافق كلا البرجين بشكل جيد جدًا على صعيد الصداقة، وذلك بسبب طبيعة العلاقة بينهما القائمة على الصدق والتفاهم والمساندة، ما يُساهم في تكوين صداقة مميزة تدوم لفترة طويلة.
  4. يرغب كلا البرجين في قضاء أوقات ممتعة والابتعاد عن شعور الوحدة، الأمر الذي يُساعد على تعميق جذور العلاقة بينهما، حتى لو تعرضت هذه الصداقة لتحديات فإنهما معًا يُمكنهما تجاوزها.
  5. يتميّز كلا البرجين بامتلاك الرغبة ذاتها في الاستكشاف والتجربة، ويسعى كل طرف لتشجيع الطرف الآخر في كافة أمور الحياة، وهذا من شأنه أن يوطد أواصر الصداقة والترابط بينهما.


الصفات السلبية

وبالرغم من تمتع كلا البرجين بالعديد من الصفات الجميلة المشتركة، لكن هناك العديد من الصفات السلبية والتحديات التي قد يواجهانها، ألخصها لك فيما يأتي:

  1. العصبية الزائدة

أحد أكبر التحديات التي تُسيطر على أصحاب برج الجوزاء ومن أكثر الأمور التي تُعرقل حياتهم العصبية الزائدة، لذا ينبغي على مولود برج الجوزاء السيطرة على هذه العصبية، من أجل تجنب المواقف السيئة التي قد تعرقل صداقته مع برج الميزان.

  1. المزاجية

يتصف برج الجوزاء بالمزاجية الحادة، وبسبب هذه الصفة يضع نفسه في مواقف صعبة، لذا ينبغي الحد من المزاجية وضبط الأعصاب من خلال ممارسة وتعلم الاسترخاء، وممارسة الرياضة، وتغيير الأجواء والبيئة المحيطة.

  1. التردد

يتّسم مواليد برج الميزان بصعوبة في اتخاذ القرارات، الأمر الذي قد يتسبب فى الكثير من المتاعب، لذا ينبغي على أصحاب هذا البرج وضع الأهداف ومواجهة المخاوف والتغلب عليها.

  1. النرجسية

يرى مولود الميزان أن رأيه دائمًا هو الصحيح، مما يتسبب في ابتعاد الكثير من الأشخاص عنه، لذلك ينبغي تجنب هذه الصفة من خلال ممارسة الرياضة، والتأمل، والتغيير في نمط الحياة.


نصائح مفيدة

ولتعلمي عزيزتي فالصداقات قد تمر بلحظات وتحديات صعبة، وهذا أمر طبيعي، فقد تقع العديد من الخلافات بينك وبين مولودة برج الميزان، ولربما يكون السبب في ذلك، مزاجية برج الجوزاء التي تُشعر برج الميزان بعدم التقدير والاهتمام، لأنّه بطبيعته عاطفي ويمتلك حس مرهف.

لذا عليكِ عزيزتي السائلة، بذل الكثير من الجهد لإنجاح هذه العلاقة، حيث يُعتبر امتلاك صديق حقيقي كنز في هذه الدنيا وينبغي المحافظة عليه، وذلك من خلال تقبل كلاكما لشخصية الآخر، بالإضافة إلى التعامل الطيب والمُهذّب، والوقوف إلى جانبها، ومنحها المزيد من الدعم والتشجيع.

ومن الجدير بالذكر، أنّك تمتازين كمولودة برج الجوزاء بالعديد من السّمات المميزة التي تجعل صداقاتكِ تدوم لفترة طويلة مع أغلب الأبراج، ومن أهم هذه السِّمات ما يأتي:

  1. تملكين شخصية قوية ومرحة، مما يجعلك تحظين بالاهتمام لدى الكثير من الأشخاص.
  2. اتصافك بالصدق والإخلاص ومساعدة الآخرين على حل جميع مشاكلهم.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع