1

ما سبب شعوري بنزول البلغم من الأنف إلى الحلق؟

مرضت قبل أسبوع وتكون لدي البلغم ووصف لي الطبيب دواء سيفكس وميوسينكس، والآن أشعر بنزول هذا البلغم من الأنف إلى الحلق، فهل هذا يعني أنني شفيت؟ وما سبب شعوري بنزول البلغم من الأنف إلى الحلق؟ علمًا أنّ الأمر يتكرر خلال اليوم وخاصةً عند الاستيقاظ

17:40 01 ديسمبر 2021 394 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

إجابة معتمدة
رؤى الحسن
رؤى الحسن . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة لين النهيرات 17:40 01 ديسمبر 2021

على الأرجح أنّ نزول البلغم من الأنف إلى الحلق ناجم عن استعمالك لدواء ميوسينكس، فهو دواء مُقشّع يُقلّل من كثافة ولزوجة البلغم لتسهيل التخلّص منه، وتقليل السّعال القويّ الناجم عن وجوده، ومع بدء تأثير الميوسينكس قلّت لزوجة البلغم لديك ما تسبّب برجوعه لأنفك، لذا فأنت تُلاحظ هذا الأمر عند استيقاظك من النوم، أو ربّما عند استلقائك أيضًا.


وبالفعل قد يُشير ذلك لشفائك التدريجيّ، وأعتقد أنّ نزول البلغم من أنفك لحلقك سيزول خلال بضع أيام، وبإمكانك التقليل من الشعور المُزعج المُصاحب له من خلال:

  1. تجنّب الروائح القويّة للعطور والدّخان أو الموادّ الكيميائيّة.
  2. احرص على تناول المشروبات الدافئة من أعشاب أو شوربات.
  3. استخدم أكثر من وسادة تحت رأسك عند النوم.


ولكن في حال استمرّت المُشكلة لديك لأكثر من 10 أيام، أو صاحبها ارتفاع في درجة حرارتك أو تغير رائحة البلغم فلا بأس من إعلام الطبيب ومُراجعته؛ لاتّخاذ الإجراء العلاجيّ المُناسب.

1

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع