0

ما سبب الإحساس بحرارة أسفل الظهر قبل الدورة؟

ما سبب الإحساس بحرارة أسفل الظهر قبل الدورة؟ قبل أسبوع من آخر دورة بدأت أشعر بحرارة من أسفل الظهر وأنا قلقة لأنني لم أشعر بهذا الشعور من قبل. مع العلم أنني امرأة غير متزوجة وعمري 33 عامًا، ودورتي منتظمة، ولا أتناول أي أدوية.

13:48 17 يناير 2022 73 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
مجد الشريف
مجد الشريف . العلوم
تم تدقيق الإجابة بواسطة نور رحمه 13:48 17 يناير 2022

قد يعود السبب إلى إحساسك بالحرارة أسفل الظهر قبل موعد الدورة إلى عدة أسباب منها:

  1. انقباض عضلات الرحم المتسببة بطرح بطانة الرحم:

وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروستاجلاندين مما يسبب انقباضات الرحم والتي قد تسبب ألم في عضلات أسفل الظهر الذي يظهر لك على شكل حرارة.

  1. متلازمة ما قبل الحيض، ويحدث نتيجة للآتي:
  2. ترتفع مستويات هرمون البروجسترون في جسمكِ في اليوم الرابع عشر من دروتكِ أي بعد عملية الإباضة.
  3. ومع هذا الارتفاع تنخفض مستويات هرمون الإستروجين، ويمكن أن يؤثر هذا النقص في وظيفة ما تحت المهاد، وهو عبارة عن جزء من الدماغ يحافظ على استقرار درجة حرارة جسمكِ.
  4. واستجابةً لانخفاض مستويات هرمون الإستروجين، يقوم دماغكِ بإفراز النورإبينفرين والهرمونات الأخرى التي يمكن أن تجعل عقلكِ أكثر حساسية للتغيرات الطفيفة في درجة حرارة جسمكِ.
  5. قد تشير هذه الحرارة إلى اقتراب سن اليأس المبكر عند الإناث، فمع أن سن اليأس عادة ما يبدأ في الأربعينات إلا أنه من الممكن أن تظهر العلامات المبكرة له في الثلاثينات.


فإذا كنتِ تشعرين بحرارة أسفل ظهركِ فقط قبل الدورة الشهرية مباشرة أو عندما تأتي دورتكِ ولم يكن لديكِ أي أعراض أخرى غير طبيعية ولم يستمر هذا الشعور، فلا داعي للقلق، ولكن أنصحك بمراجعة طبيبتكِ لمتابعة حالتكِ واستثناء أي مسببات أخرى.


0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع